TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«التجاري» زار مدرسة الأطفال المبدعين


نظّم البنك التجاري الكويتي زيارة لطلاب مدرسة الأطفال المبدعين العالمية في منطقة حولي، بهدف إطلاعهم على بعض جوانب التراث الكويتي القديم والعادات الكويتية القديمة وتعزيز سبل التواصل معهم وتعريفهم بأنماط الحياة التي عاشها الآباء والأجداد في الماضي وكيف أصبحت في الوقت الحالي.

وفي تعليقها على هذه الزيارة، قالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في «التجاري» أماني الورع: «نحن سعداء في (التجاري) بفعاليات حملة (يا زين تراثنا) والرامية في مجملها إلى إحياء التراث الكويتي القديم».

وأوضحت الورع أن برنامج الزيارة قد اشتمل على استضافة الحرفية شروق الصايغ لتقديم شرح تفصيلي مبسط للطلاب عن «الزبيل» وطرق استخدامه قديماً ومن ثم إهدائهم زبيلاً صغيراً للذكرى، حيث نالت هذه الفعالية إعجاب الطلاب ورسمت البسمة على وجوههم.

وذكر البنك أنه تم توزيع هدية تذكارية تتماشى مع فعاليات الحملة التراثية على الطلاب، وهي من الزي الكويتي القديم، البخنق للبنات والوزار للأولاد، حيث عبروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا الزي الكويتي القديم، بالإضافة إلى إقامة العديد من المسابقات التراثية المتنوعة التي لاقت تفاعلاً من الحضور.

وقبل اختتام الزيارة، قام فريق قطاع التواصل المؤسسي بتوزيع الهدايا على الهيئة التدريسية والإدارية تقديراً لدورهم الفعال وجهودهم المميزة، كما تم أيضاً إهداء كتاب رسومات «التجاري» لإدارة المدرسة لما يحتويه من لوحات ومعلومات مهمة عن التراث الكويتي القديم.

وتوجهت إدارة المدرسة بالشكر لإدارة البنك على هذه الزيارة وعلى الجهود المبذولة من قِبل «التجاري» لإحياء التراث الكويتي القديم وكذلك اهتمامه الدائم بفئة ذوي الهمم، مقدرة الأثر الطيب الذي تركته هذه الزيارة في نفوس طلاب المدرسة وما قدمته لهم من معلومات تراثية ساهمت في تثقيفهم بمآثر الأجداد والآباء في الماضي القديم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *