TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

وزير المالية المصري: نستهدف جمع 6.5 مليار دولار من برنامج الطروحات


قال وزير المالية المصري محمد معيط، ان الحكومة تستهدف عوائد تصل إلى 6.5 مليار دولار، من برنامج الطروحات الحكومية بنهاية العام الحالي، بما يعزز قدرتها على تلبية الاحتياجات التمويلية.

وأوضح معيط أمس، أن بلاده تتعامل بسياسات «أكثر توازناً وتحوطاً مع الأزمات الاقتصادية العالمية المتتالية، ونعمل على فتح آفاق رحبة للاستثمارات الأجنبية».

ولفت إلى «العمل على احتواء حدة الصدمات الداخلية والخارجية، واستكمال مسيرة الانضباط المالي، بالحفاظ على تحقيق فائض أوّلي ووضع معدلات العجز والدين فى مسار نزولي، وخلق مساحات مالية مستدامة، للتوسع فى الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، مع الاستمرار في الإصلاحات الهيكلية، لتعزيز جهود التعافي الاقتصادي، بتمكين القطاع الخاص من القيام بدوره المنشود، باعتباره قاطرة التنمية، من خلال إتاحة فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص».

في غضون ذلك، وفي إطار استعدادات استباقية لشهر رمضان، قال مساعد أول وزير التموين المصري ابراهيم العشماوي:، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي أكثر من 4 أشهر، مبيناً أن «احتياطي القمح يكفي 4.4 شهر، والزيت 4 أشهر، واللحوم والدواجن 10 أشهر، والسكر 5 أشهر».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *