TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الهجوم عل رفح: إسرائيل قد تواجه تهماً بارتكاب جرائم حرب إذا أقدمت على اجتياح المدينة – التليغراف


المحكمة الجنائية الدولية

صدر الصورة، ICC

التعليق على الصورة،

حذر رئيس المحكمة الجنائية الدولية من إمكانية تعرض إسرائيل لاتهامات بجرائم حرب حال اجتياح رفح

قبل 2 ساعة

ركزت صحف مختلفة على موضوعات تتعلق بالحرب في غزة، ومن أبرزها ما يتعلق بتبعات التحضير الإسرائيلي لشن هجوم بري على مدينة رفح جنوبي غزة، مع تحذيرات من أن هذا الهجوم قد يؤدي إلى كارثة إنسانية.

نبدأ جولتنا من صحيفة التلغراف البريطانية التي نشرت مقالا كتبته سوزي كوين بعنوان “إسرائيل قد تواجه تهما بارتكاب جرائم حرب إذا أقدمت على اجتياح رفح”. ويحذر المقال من أن إسرائيل قد تواجه اتهامات بجرائم حرب حال اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، وفقا لتصريحات نقلتها الكاتبة عن رئيس المحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، الذي أعرب عن “بالغ قلقه” حيال الهجوم المحتمل على جنوبي قطاع غزة، حيث يعيش حاليا نحو 1.4 مليون نازح.

ونقلت الكاتبة عن رئيس المحكمة الجنائية الدولية كريم خان تصريحات جاء فيها: “هؤلاء الذين يرتكبون جرائم حرب سوف يخضعون للمسائلة”، وهي التصريحات التي صدرت تزامنا مع ضغوط مكثفة من قبل المجتمع الدولي على إسرائيل منذ الاثنين الماضي لإثنائها عن اجتياح بري محتمل لرفح، وفقا للكاتبة.

كما أشارت الكاتبة إلى حث وزير الخارجية البريطاني دايفيد كاميرون الاثنين الماضي إسرائيل على أن “تتوقف وتفكر بجدية” قبل أن تتخذ المزيد من الإجراءات، معربا عن بالغ قلقه بعد إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر للقوات بأن تكون في حالة تأهب لاجتياح المدينة الفلسطينية، داعيا إلى “وقف دائم لإطلاق النار”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *