TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

رئيس تورينو: يريدون تحويل الدوري الإيطالي إلى «سوبر»


13 فبراير 2024

10:30 م

11  

اتهم رئيس نادي تورينو أوربانو كايرو، أندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان وروما بالرغبة في «دوري سوبر مصغر»، بعد أن صوّت الرباعي على تقليص عدد الأندية في الدوري الإيطالي لكرة القدم من 20 إلى 18.

وتم إجراء تصويت، بين 20 نادياً، ناقشت أندية الدرجة الأولى فيه ما إذا كانت ستقلّص عدد الأندية في الدرجة الأولى، أم لا، ولكن تم رفض الاقتراح، حيث صوّت 16 نادياً عضواً للحفاظ على العدد المكون من 20 فريقاً.

وصوّت كل من يوفنتوس وروما وميلان وإنتر لصالح تقليص عدد الأندية، بحجة أن ذلك سيجعل القسم أكثر تنافسية، وأن جدول المباريات المخفض سيساعد الأندية التي تتنافس في أوروبا.

وقال كايرو لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا): «ما أرادوا فعله هو دوري السوبر المصغر. أكد اجتماع الإثنين أن الغالبية العظمى من الأندية ترغب في الاحتفاظ بـ20 فريقاً، حيث إن الأقسام الأوروبية الكبرى الأخرى، بما في ذلك الدوريان الإسباني والإنكليزي، لديها 20 فريقاً أيضاً».

وتابع: «هذا يوضح أن 20 فريقاً هي الصيغة الناجحة».

وكان كايرو قال لـ «راديو راي 1» قبل التصويت، إن الاجتماع كان محاولة لمعالجة نفوذ دوري الدرجة الأولى داخل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذي قال إنه يجب أن يكون «قوياً جداً»، لكنه بدلاً من ذلك «ضعيف».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *