TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مرشّحة وحيدة للشراكة في حقوق الدوري الألماني


14 فبراير 2024

10:00 م

1  

ذكرت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أمس الأربعاء، أن شركة «سي.في.سي كابيتال بارتنرز» باتت المرشّحة الوحيدة للشراكة في الحقوق الإعلامية للمسابقة بعد انسحاب شركة «بلاكستون» الأميركية للاستثمار.

وقالت الرابطة في بيان: «لم تعد بلاكستون خياراً كشريك تسويق استراتيجي لدوري الدرجة الأولى والثانية الألماني لكرة القدم لأسباب عدة بعد مناقشات طويلة».

وأضافت: «ستستمر العملية مع شركة سي.في.سي وفقاً للجدول الزمني المخطط له».

وكان آخر المتقدّمين بالعروض يتنافسون على حصة تصل إلى 8 في المئة من شركة فرعية تابعة لرابطة أندية كرة القدم الألمانية تمتلك الحقوق الإعلامية للدوري المحلي.

وقالت المصادر إن «سي.في.سي» و«بلاكستون» عرضتا أخيراً نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) للحصول على تلك الحصة من الحقوق، في عملية شملت أيضاً في وقت سابق شركة الأسهم الخاصة السويدية «ئي كيو تي».

لكن الأندية أبدت تخوفها من تضارب المصالح المحتمل لشركة «سي.في.سي»، نظراً لأن لديها استثمارات مشابهة في كرة القدم في فرنسا وإسبانيا، بحسب ما ذكرت تقارير.

ومن المفترض اتخاذ قرار قبل نهاية مارس المقبل، لكن الجماهير كشفت عن رأيها في القضية عبر حالات تعطيل متكرّرة لمباريات الدوري الألماني في الأسابيع الأخيرة، وذلك بإبداء الاحتجاجات على دخول أيّ مستثمر مالي أجنبي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *