TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

أسعار النفط تتراجع متأثرة بزيادة المخزونات الأميركية


15 فبراير 2024

10:00 م

21  

تراجعت أسعار النفط أمس، بعد بيانات أظهرت أن مخزونات الخام الأميركية زادت بأكثر من المتوقع، ما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر اقتصاد في العالم وأكبر دولة مستهلكة للنفط.

وأثناء تداولات أمس، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً بما يعادل 0.37 في المئة إلى 81.3 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً، أو ما يعادل 0.42 في المئة، إلى 76.32 دولار للبرميل.

وخسر الخامان القياسيان أكثر من دولار للبرميل أول من أمس الأربعاء بفعل ارتفاع مخزونات الخام الأميركية مع تراجع التكرير إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2022.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأميركية قفزت 12 مليون برميل إلى 439.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 فبراير، ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» بزيادة 2.6 مليون برميل.

وقال محللون إن هذا التحرك كان مدفوعاً إلى حد كبير بانخفاض معدلات تشغيل المصافي.

وأضافوا أن «استمرار وقف العمليات في مصفاة وايتنج التابعة لشركة بي.بي ساهم في انخفاض معدلات التشغيل، إلى جانب بعض أعمال الصيانة الأخرى للمصافي، وانخفاض معدلات تشغيلها، ما يعني انخفاض مخزونات البنزين».

وعن الإمدادات، ذكرت قازاخستان أنها ستعوّض فائض الإنتاج من النفط في يناير، خلال الأشهر الأربعة المقبلة بما يتماشى مع التزاماتها في «أوبك+»، فيما أعلن العراق أيضاً أنه سيراجع إنتاجه النفطي وسيعالج أي زيادات في الإنتاج تتجاوز تخفيضاته الطوعية لتحالف «أوبك+» في الأشهر الأربعة المقبلة، إن وُجدت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *