TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – كيف يمكن علاج تكتل الفيلر في الشفاه؟


#علاجات تجميلية

تتعرض بعض النساء لمضاعفات بعد خضوعهن لحقن الفيلر في الشفاه، إذ تحدث أحياناً تكتلات تظهر بشكل واضح على الشفاه ما يؤرق المرأة. وفي هذه الحالة، تجب استشارة طبيب؛ لتقييم الحالة، ووضع خطة للعلاج، أو الإجراء المناسب للتخلص من تلك التكتلات.

  • كيف يمكن علاج تكتل الفيلر في الشفاه؟
    حقن  الفيلر في الشفاه

إليك بعض الخيارات، التي قد تستخدم لعلاج تكتل الفيلر في الشفاه:
تدليك الشفاه: يمكن تدليك الشفاه بلطف، باستخدام أطراف الأصابع النظيفة؛ لتحسين توزيع الفيلر وتقليل التكتلات، ويجب أن تكون الحركات خفيفة ودائرية، وتتجه من الداخل إلى الخارج.

الحرارة: يمكن استخدام الحرارة، للمساعدة على تليين التكتلات الصلبة، وذلك من خلال وضع قماشة نظيفة ومبللة بالماء الدافئ، أو الشاي الأخضر المبرد على الشفاه؛ لبضع دقائق مرات عدة في اليوم.

تناول فواكه وخضروات مليئة بالسوائل: شرب كمية كافية من الماء، وتناول الأطعمة المليئة بالسوائل، مثل: الفواكه والخضروات، يساعدان على ترطيب الجسم بشكل عام، وتحسين مرونة الجلد، وتخفيف التكتل.

الانتظار: في بعض الحالات، يتلاشى التكتل تلقائيًا مع مرور الوقت، ويعتمد ذلك على نوع الفيلر المستخدم، وحجم التكتل، واستجابة الجسم الفردية.

  • كيف يمكن علاج تكتل الفيلر في الشفاه؟
    إزالة التكتل من الشفاه

 

الحقن المكملة أو التصحيحية: في حالة التكتل البارز، الذي يسبب عدم رضا تام، قد يقترح الطبيب إجراء حقن مكملة بمادة معززة للتصحيح أو للتخفيف من التكتل، ويمكن أن يكون ذلك بواسطة حقن إنزيم يعمل على تحلل الفيلر، مثل إنزيم الهيالورونيديز.

العلاج بالليزر: يمكن استخدام الليزر؛ لتفتيت وتحليل التجمعات غير المرغوبة من الفيلر بالشفاه في بعض الحالات.

من المهم التعامل مع طبيب مؤهل ومتخصص في إجراءات التجميل؛ لتقييم حالتك بشكل صحيح، والتوجيه بالعلاج المناسب، وقد يحتاج العلاج إلى جلسة واحدة، أو جلسات عدة، حسب حجم وموقع التكتل، ونوع الفيلر المستخدم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *