TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

هل نسي العالم أزمة السودان في خضم حرب غزة؟


قبل 7 دقيقة

سودانيون نازحون من القتال يصطفون للحصول على طعام في مركز إغاثة في ود مدني

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

سودانيون نازحون من القتال يصطفون للحصول على طعام في مركز إغاثة في ود مدني

في خضم الاهتمام العربي والدولي، المتزايد بالحرب الدائرة في غزة، بين إسرائيل وحركة حماس، والتي دخلت شهرها الخامس، يرى الكثير من السودانيين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن العالم بات يغمض عينيه، عن المأساة الحاصلة في السودان، من فقر ومجاعة، وتدهور في الظروف المعيشية، على كل المستويات، بجانب مأساة أخرى موازية، تتكشف في مخيمات اللاجئين السودانيين، الذين فروا من الحرب الدائرة في البلاد، إلى الدول المجاورة مثل تشاد وجنوب السودان وإثيوبيا.

وعلى موقعها على الإنترنت، تصف المفوضية العليا للاجئين، التابعة للأمم المتحدة، الوضع في السودان قائلة:”بعيداً عن أعين العالم وعن عناوين الأخبار، يستمر الصراع في السودان بالتفاقم. وتتكشف فصول أزمة إنسانية تفوق التصور في مختلف أنحاء البلاد، بينما يدفع الصراع بعددٍ متزايد من الأشخاص إلى النزوح عن ديارهم إثر احتدام القتال”.

وكان لافتا خلال الأيام الأخيرة، الإعلان عن موت سودانيين من الجوع، بعد أكثر من عشرة أشهر، من الحرب الدائرة بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة، التابعة للأمم المتحدة، في بيان لها مؤخرا، إنها تلقت تقارير عن “وفاة أشخاص بسبب الجوع في السودان”، حيث يعيق القتال توزيع المساعدات، والإمدادات الغذائية، على الأشخاص الأكثر جوعا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *