TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: نتنياهو يقدم “رؤية متشددة” لمرحلة ما بعد الحرب – صحيفة واشنطن بوست


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قبل 38 دقيقة

في عرض الصحف اليوم نتناول خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمرحلة ما بعد حرب غزة، والتي تهدف إلى تعيين “مسؤولين محليين” غير مرتبطين بالفصائل المسلحة لإدارة الخدمات في القطاع بدلاً من حركة حماس.

ونبدأ بما كتبه ستيف هندريكس في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تحت عنوان “نتنياهو يقدم رؤية متشددة لمرحلة ما بعد الحرب في غزة”. واعتبر هندريكس أنه “وللمرة الأولى يقدم نتنياهو رسميا رؤيته لما سيكون عليه الوضع في قطاع غزة بعد نهاية الحرب”.

وأضاف هندريكس، المتواجد للتغطية الإعلامية حاليا في القدس، أنه وعلى مدى أشهر، “منع نتنياهو إلى حد كبير التحدث أمام الرأي العام عن أمرين محظورين من وجهة نظره، يتعلق الأمر الأول بالمسؤولية التي يتحملها عن الثغرات الأمنية التي أدت إلى هجمات حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، ويتمحور الثاني حول من سيحكم قطاع غزة عندما ينتهي القتال”.

ورأى الكاتب أنه وفيما يتعلق بالسؤال الأول، يواصل نتنياهو حرف الأنظار، لكنه تحدث أخيرا عن الأمر الثاني من خلال اقتراح قام بتقديمه إلى المجلس الوزاري الأمني، وتم نشره علنا، وقال مكتبه إن المقصود من الخطوط العريضة المقترحة هي أن تكون نقطة انطلاق لمزيد من المناقشات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *