TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

كنوز “ريك سمولان” الفوتوغرافية في “إكسبوجر” 2024


عن رحلة ديفيدسون الملحمية

القسم الثاني من معرض ريك سمولان يضم مختارات من صوره الأكثر شهرة في العالم، للرحلة التي قامت بها الفتاة الأسترالية روبين ديفيدسون عام 1977، وتحديداً عندما قررت تلك الفتاة الحالمة، أن تقطع قارة أستراليا من منتصفها حتى الساحل الغربي المطل على المحيط الهندي، متجاوزة 2700 كيلومتر سيراً على الأقدام، برفقة أربعة جمال وكلب وحيد بجوارها.

المدهش في صور تلك الرحلة التي استغرقت 9 أشهر لالتقاطها أنها تروي حكاية هذه الرحلة الملحمية العجيبة من دون أي كلام، فقط ترويها بالضوء، ففي معظم صور هذا القسم يستطيع الزائر ببساطةٍ أن يعرف أن “روبين ديفيدسون” لم تركبْ في رحلتها أياً من هذه الجمال التي رافقتها في رحلتها، كوسيلة تنقل.

وصورتها مع الجمل في المحيط الهندي تعتبر الصورة الأشهر لسمولان، والتي يبدو فيها ذهول الجمل الذي يرى المحيط الهندي لأول مرة في حياته؛ إذ لم يسبق أن رأى كمية هائلة كهذه المياه من قبل.

أيضاً إحدى الصور المدهشة تكوين وإضاءة ولون، صورة “محطة الماشية” والتي تحكي عن استضافة بعض السكان على طول الطريق لروبين، الذين بكل كرمٍ قدموا لها وجبة شهيةً وحماماً دافئاً رغم الجفاف الرهيب الذي كانت حيواناتهم تعاني منه.

وفي لقطة عامة طويلة “Long Shot” تعتبر من أجمل التقاطات ريك سمولان لهذه الرحلة، نرى روبين برفقة جمالها الأربعة وكلبها يسيرون في قلب الصحراء من أولورو إلى أولغاس بأستراليا، وقد استغرق قطع 35 كيلو متراً يوماً كاملاً، والمدهش في هذه اللقطة مشهد القباب الصخرية البعيدة وامتزاج جميع عناصر الصورة معاً، لتعبر عن مدى المشقة التي تحملتها روبين في رحلتها .



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *