TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

نهائي كأس مصر.. 4 نقاط ضعف قد يستغلها الزمالك أمام الأهلي


ويطمح فريق الزمالك بقيادة مدربه الجديد، للعودة إلى منصات التتويج من جديد وتحقيق كأس مصر للمرة الـ29 عبر بوابة غريمه التقليدي الأهلي، مستفيداً من غياب العديد من العناصر المؤثرة عن صفوف “المارد الأحمر”.

نفاط ضعف الأهلي في نهائي كأس مصر.. وهل يستغلها الزمالك؟

نستعرض لكم خلال موقع “سبورت 360” أبرز نقاط الضعف في صفوف الأهلي أمام الزمالك بمباراة نهائي كأس مصر:

شهدت مباريات القمة الأخيرة، تفوقاً كاسحاً لفريق الأهلي بمختلف المنافسات ولكن طموحات الفارس الأبيض لا تتوقف ولا يزال غريماً شرساً حتى في أصعب أوقاته.

1- غياب الشناوي صاحب الشخصية والخبرات

يخسر فريق الأهلي، جهود قائده محمد الشناوي في لقاء القمة المرتقب بعد خضوعه لجراحة في الكتف إثر إصابته التي تعرض لها مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وسيغيب فترة طويلة عن المارد الأحمر، ويعتمد الجهاز الفني بالوقت الحالي على الحارس الواعد مصطفى شوبير بالإضافة إلى وجود البديلين محمود الزنفلي الوافد الجديد وحمزة علاء.

ويعد غياب الشناوي، صاحب الشخصية القيادية داخل الملعب وفي غرفة الملابس أيضاً، أمراً مؤثراً خاصةً أن شوبير يفتقد للخبرات ولحساسية مباريات القمة العصيبة أمام الزمالك والتي تحتاج لحارس صاحب شخصية قوية لا يتأثر ولا يهتز بأي ضغوطات.

حرس شوبير، عرين الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري أمام فيوتشر، نهاية ديسمبر الماضي، وارتكب خطأين فادحين تسببا في تغيير النتيجة من تقدم لفريقه إلى التعادل 2-2 ودخول المباراة للوقت الإضافي، إلا إن خبرات لاعبي المارد الأحمر حسمت النهائي بتسجيل هدفين من خلال موديست وكريم فؤاد قبل الوصول لركلات الترجيح.

2- تراجع مستوى عبدالمنعم وغياب ياسر

يوجه البعض، انتقادات إلى قلب الدفاع محمد عبدالمنعم بالثقة الزائدة والاندفاع في الفترة الماضية، والتي تشهد تراجعاً كبيراً في مستواه؛ بالإضافة إلى غياب المدافع الثاني الأساسي ياسر إبراهيم صاحب المستوى المميز والقتالي.

ويعتبر مركز قلب دفاع الأهلي، أزمة بالنسبة للأهلي في ظل تراجع مستوى عبدالمنعم وغياب ياسر إبراهيم، ومشاركة رامي ربيعة الخيار الثالث في ترتيب المدافعين، الأمر الذي يمكن أن يستغله خط هجوم الزمالك حال كان في أفضل أوقاته.

3- غياب الوسط الثالث

يعتمد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، على جهود إمام عاشور ومروان عطية بصفة أساسية في المباريات الكبيرة والمهمة إلا إن لاعب الوسط الثالث يمثل حيرة في ظل غياب أحمد نبيل كوكا والمالي أليو ديانج.

بات الجهاز الفني أمام خيارين هما الدفع بأكرم توفيق الذي لا يحظى بثقة كولر، أو عمرو السولية الذي لا يشارك بصفة أساسية بشكل كبير في الفترة الماضية.

كما تحدثت تقارير إعلامية، مؤخراً، عن معاناة إمام عاشور الذي يعد أفضل لاعب في الأهلي، من إجهاد منعه تسبب في عدم مشاركته بالمران الأخير قبل السفر للسعودية.

4- غياب المهاجم الأساسي

يفتقد فريق الأهلي، لخدمات المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي يعتبر الأول في ترتيب المهاجمين بالنسبة للمدرب كولر، وذلك بداعي الإصابة.

وكان وسام قد شارك أساسياً لأول مرة في فوز الأهلي على بلدية المحلة 5-1 دورياً، وسجل هدفين قبل إصابته وغيابه عن المباراة التالية أمام يانج أفريكانز والتي انتهت بفوز الأحمر 1-0 بالجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ومن المتوقع أن يعتمد كولر في مباراة نهائي كأس مصر على الفرنسي أنتوني موديست الذي يعتبر المهاجم الثاني في حساباته ويليه محمود كهربا.

ولا يحظى موديست، بثقة جماهير الأهلي في ظل عدم ظهوره بالمستوى المأمول في بداياته، وبالرغم من استعادة الحس التهديفي إلا إن من السهل إيقافه في مباراة القمة من خلال منع وصول الكرات العرضية له، ومراقبته بشكل جيد.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function()
{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)}
;
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘860081330738247’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
fbq(‘track’, ‘ViewContent’);
jQuery(function ($) {
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s);
js.id = id;
js.async = true;
js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&appId=1892660097624150&version=v2.0”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));
$( document ).ready(function() {
$.ajax({
url: ‘/ajax/nextarticleajax’,
type: ‘POST’,
data: {cat: 223256, id: 1257732, count: 2, ajax: true},
error: function(xhr,tStatus,e){
if(!xhr){
console.log(‘ We have an error ‘+tStatus+’ ‘+e.message);
}else{
console.log(‘else: ‘+e.message);
}
},
success: function(resp){
$(‘.ajax_article’).html(JSON.parse(resp).main);
}
});
});
});



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *