TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الشارقة للفنون تعلن القائمة الأولية للفنانين المشاركين في البينالي 16


وبوصف البينالي منصة للتجريب الفني والحوار النقدي، كشفت قيّمات البينالي عن أطرهن التقييمية التي تبني فيما بينها حواراً بصرياً خلّاقاً وملهماً، وتقارب في الوقت نفسه تاريخ البينالي الممتد لثلاثين سنة، كما ستعمل القيّمات على تهجين وإحياء منهجيات مختلفة، والتي توجّه ممارساتهن التقييمية الشخصية، مثل الإقامات الفنية والتجمعات والنقاشات والكتابة والإنصات، وذلك بهدف إبراز الخصائص السياقية الفريدة للشارقة؛ إذ تستجيب مشاريعهن الفنية الجارية والحالية التي يرتكزن إليها لمصادر متنوعة من المعرفة التجريبية، والتي قد تشمل الارتباطات المنقولة بين الأجيال من خلال تجارب ثقافية مثل الأغاني والرثاء والطقوس، أو تميل إلى مفاهيم التضامن والتناغم بين الثقافات.

إضافة لتركيز بعض المشاريع على التعليم المجتمعي الذي يظهر من خلال أنشطة حسية مثل النسيج والترجمة والأداء، بغية إثراء الفهم والتفاعل مع جوهر وإيقاع المكونات المختلفة لإمارة الشارقة، وإقامة مساحات للتفاعلات الهادفة.

ومن خلال طرح سؤال أساسي مفاده: ما الذي يترتب على أن تحمل معك الوطن والأسلاف والتشكيلات السياسية؟ تؤكد القيّمات على مسؤوليتهن كضيف ومضيف في إبراز إمكانيات العمل والتواجد معاً من خلال تأكيد مفاهيم التعاطف والحنو والمؤازرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *