TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ألوان صيفية مُبهجة في منزلكِ.. اعتمديها


#ديكور

مع اقتراب فصل الصيف، يتحول العالم الطبيعي من حولنا إلى مناظر طبيعية نابضة بالحياة ومشمسة. ومع تعديل حياتنا لتطابق الموسم الجديد، نسعى إلى محاكاة هذا التحول داخل منازلنا، وهذا هو الوقت المثالي لتجربة مجموعة من الألوان، التي يمكن أن تضفي على مساحات معيشتنا الطاقة والبهجة، اللتين يتميز بهما الصيف. لذا، إليكِ مجموعة من الألوان الصيفية الراقية، الأكثر رواجاً في صيف 2024، وكيفية دمجها في ديكور منزلكِ؟

ألوان صيفية مُبهجة في منزلكِ خلال 2024:

اللون الفيروزي:

  • اللون الفيروزي
    اللون الفيروزي

يعتبر اللون الفيروزي مزيجاً من اللونَيْن: الأزرق والأخضر، وهو لون منعش، يضيف لمسة من البرودة إلى منزلكِ، خلال أشهر الصيف الحارة.

هذا اللون، الذي يذكرنا بالمياه الاستوائية الصافية، مثالي للحمامات وغرف النوم، أو حتى كلون مميز في غرفة المعيشة الخاصة بكِ. قومي بإقرانه باللون الأبيض أو الكريمي؛ لأجواء شاطئية هادئة، تجعل منزلكِ كأنه ملاذ على شاطئ البحر.

اللون الأصفر:

  • اللون الأصفر
    اللون الأصفر

لا شيء يلخص جوهر الصيف أكثر من اللون الأصفر المُشرق والمُشمس، فهذا اللون كونه الأكثر إضاءة ممتاز لجدران المطبخ، أو مناطق تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يحفز الشهية، ويعزز مشاعر السعادة والتفاؤل، ويوفر بيئة دافئة ومرحبة تجمع الناس معاً.

اللون المرجاني:

  • اللون المرجانياللون المرجاني

المرجان مزيج مفعم بالحيوية من اللونَيْن: الوردي والبرتقالي، يضفي على الفور أجواء استوائية على مساحتكِ الخاصة. ويستحضر هذا اللون صوراً للشعاب المرجانية المُذهلة، ويمكن استخدامه بعدة طرق، بدءاً من طلاء جدار مميز، وحتى إضافة لمسات من الألوان، من خلال الوسائد أو الستائر أو الأعمال الفنية، ويساعد هذا اللون النابض بالحياة على منح جو مفعم بالحيوية والنشاط في منزلكِ.

لون اللافندر:

  • لون اللافندر
    لون اللافندر

اللافندر من الألوان الناعمة والمهدئة، وسمي على اسم الزهرة العطرة. ويمنح هذا اللون جواً هادئاً في مساحتكِ الداخلية، ويعد اختياراً ممتازاً لغرف النوم والحمامات، لأنه يعزز الاسترخاء والسلام، فضلاً عن أنه يساعد على تقليل التوتر والقلق، ما يجعله مثالياً لملاذ مريح داخل منزلكِ.

لون النعناع:

  • لون النعناعلون النعناع

النعناع الأخضر لون مُنعش ومُنشط، يملأ مساحتكِ بإحساس خفيف وجيد التهوية، يشبه إلى حد كبير النسيم البارد في يوم صيفي حار. ويذكرنا هذا اللون بأوراق النعناع الطازجة، وعادة يُنصح باستخدامه في المطبخ أو مساحة المعيشة، مع لمسات بيضاء أو كريمية، لبيئة سلمية مع إضافة لمسة، من النضارة إلى ديكور منزلكِ.

اللون الأزرق السماوي:

  • اللون الأزرق السماوي
    اللون الأزرق السماوي

يعد الأزرق السماوي لون سماء الصيف الصافية، وهو من الألوان الرائعة التي تساعد في التغلب على حرارة الصيف، ويعتبر لوناً متعدد الاستخدامات، إذ يُسمح باستخدامه في أي غرفة، ويتوافق بشكل جيد مع معظم الألوان الأخرى، ما يوفر إحساساً بالانسجام في مساحتكِ الخاصة، ويعطي اللون الأزرق السماوي إحساساً بالرحابة للغرفة، ويثير مشاعر الهدوء والسكينة.

اللون الخوخي:

  • اللون الخوخي
    اللون الخوخي

يعد اللون الخوخي مزيجاً دافئاً من البرتقالي والوردي، وهو لون جذاب يمنح مساحتكِ الدفء والراحة، ويعتبر خياراً رائعاً لغرف المعيشة، ومناطق تناول الطعام، إذ يوفر جواً مريحاً وجذاباً، يشجع على التفاعل، والمحادثة.

اللون الوردي:

  • اللون الوردي
    اللون الوردي

يرتبط اللون الوردي بالمرح والبهجة، ويضفي لمسة من الإشراق على منزلكِ. فكري في استخدام ظلال أكثر نعومة من اللون الوردي؛ للحصول على مظهر رقيق ومتطور، أو استخدمي اللون الوردي الفاقع؛ لإضفاء مظهر درامي وحيوي. ويحفز اللون الوردي مشاعر الدفء والراحة، ما يجعل منزلكِ أكثر خصوصية، وجاذبية.

اللون الأخضر الليموني:

  • اللون الأخضر الليموني
    اللون الأخضر الليموني

أحد أكثر الألوان المُبهجة في فصل الصيف، هو اللون الأخضر الليموني، الذي يستحضر في الأذهان نضارة الحمضيات، ويضيف لمسة من الهواء الطلق إلى منزلكِ. بالإضافة إلى ذلك، هو لون جريء وديناميكي، يعمل بشكل جيد في الجرعات الصغيرة، مثل الجدار المميز، أو في الملحقات، مثل: الوسائد أو السجاد أو المزهريات، ويضيف اللون الأخضر الليموني الحيوية والطاقة إلى مساحتكِ، لمزيد من الحيوية والنشاط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *