TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 ابتكارات لا غنى عنها في كل منزل


#تكنولوجيا

هل تبحثين عن حلولٍ ذكية تُسهّل حياتكَ وتجعلك أكثر صديقة للبيئة وتُتيح لكَ قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء؟ هل تُعاني مشكلة الشخير التي تُزعج نومكَ ونوم من حولكَ؟ هل تُفكّرين في تنظيف مسبحكَ ولكن تُرهقكَ هذه المهمة الشاقة؟ وهل تعاني حساسية اللاكتوز وترغبين في شرب حليب نباتي عالي الجودة يومياً من دون تضييع الوقت في البحث عن منتج مناسب؟ لا داعي للقلق! في هذا المقال، سنُقدم لكَ لمحةً عن 5 ابتكاراتٍ تكنولوجيةٍ ثوريةٍ ستُغيّر حياتكَ:

  • «إيلا»
    «إيلا»

«إيلا».. عربة أطفال ذكية 

تخيلي عربة أطفال ذكية «تهدهد» طفلك عندما يبكي، وتستشعر وجود عقبات أمامها؛ فتستخدم المكابح بشكل أوتوماتيكي، وتسير بمفردها عندما لا يكون طفلك بداخلها، فتريحك من عملية دفعها طوال الطريق، تاركة لك حرية حمل طفلك بين ذراعيك بكل أريحية.

هذه العربة الذكية تم تصنيعها بالفعل، وأطلق عليها اسم «Ella»، وزودت بتقنيات عدة، حولتها إلى ما يشبه الروبوت، الذي يسهل استخدامه من قِبَل الوالدين. كذلك، باستطاعة هذه العربة الذكية أن تسير وتقف وتتخطى العقبات بفضل أجهزة الاستشعار، كما جُهزت بنظام محرك مزدوج، يساعدها على أن ترتفع على الطرق شديدة الانحدار، أو الأرصفة، وعلى المسارات الوعرة، فضلاً عن ميزة أخرى جديرة بالملاحظة هي نظام الكبح المتعدد المستويات، الذي يوقف عربة الأطفال بذكاء؛ إذا تركت دون مراقبة.

  • Power Film Solars
    Power Film Solars

Power Film Solars

بإمكانك، اليوم، الاعتماد على الطاقة الشمسية، أينما كنت، وبشكل أسهل من الفترة السابقة، وذلك بفضل الألواح الشمسية الخفيفة الوزن، والقابلة للحمل واللف، والمتوافرة بأحجام مختلفة. ويمكن استخدام تلك الألواح بسهولة لتوليد الطاقة، أينما كنت، لاسيما في الهواء الطلق. وهذه الألواح متينة، ويمكن استخدامها في أقسى البيئات، ولا تتأثر في حال تعرض جزء منها للتلف.

  • إبريق لصنع الحليب النباتي في المنزل
    إبريق لصنع الحليب النباتي في المنزل

إبريق لصنع الحليب النباتي في المنزل

ليس أجمل أو ألذ من أن تُعدي كوباً من القهوة، وتضيفي إليه الحليب النباتي الذي صنعته بنفسك، وشربه وأنت متيقنة من جودة الحليب ومذاقه الشهي، وأنك لن تعاني أياً من أعراض حساسية اللاكتوز. لكن، كيف يمكن صنع حليب نباتي في المنزل، وبجودة عالية؟ 

لحسن الحظ، ابتكرت شركة «Almond Cow» إبريقاً كهربائياً خاصاً، قادراً على تحويل اللوز والشوفان وجوز الهند والكاجو، وغيرها، إلى حليب نباتي خالٍ من أي إضافات ونكهات، بكبسة زر واحدة، وفي دقيقة واحدة. كما توفر الشركة، على موقعها الإلكتروني، وصفات لصنع الحليب النباتي واستخداماته، ووصفات لبقايا اللوز أو الكاجو. 

  • «سكوبا إكس»
    «سكوبا إكس»

«سكوبا إكس».. روبوت لتنظيف المسابح

أحدثت شركة «آيبر» ثورة في عالم تنظيف حمامات السباحة مع «سكوبا إكس»، أول روبوت لاسلكي لتنظيف المسابح، متعدد الاستخدامات في العالم. ويقوم هذا الروبوت، تلقائياً، بتنظيف حمام السباحة بأكثر الطرق حداثة مما شهدته الصناعة من قبل، ما يجعل صيانة المسبح أمراً سهلاً وغير مكلف. ومن خلال الجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والتصميم المتطور، يوفر «سكوبا إكس» حلولاً روبوتية ذكية؛ لتنظيف المسبح من الأعلى إلى السفل، وجوانبه الرئيسية، بشكل سهل. وسيصبح «سكوبا إكس» متوفراً في الأسواق، خلال الربع الأخير من عام 2024.

  • وسادة ذكية
    وسادة ذكية

وسادة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي 

إذا كان شريكك يعاني «الشخير»، ولا يدعك تنعمين بليلة نوم هادئة، فما عليك سوى اقتناء الوسادة الذكية من «Motion Pillow»، التي ستحل مشكلة «شخيره»، وستجعلك تنامين طوال الليل من دون أي إزعاج. 

الوسادة مصنوعة من «رغوة الذاكرة» (ميموري فوم)، مثل العديد من الوسائد ذات الجودة العالية، وهي ذاتية الانتفاخ، وتعمل بالذكاء الاصطناعي. ورغم وجود وسائد عدة، تساعد على الحد من «الشخير»، فإن وسادة «موشن بيلو» تتميز بتقنية فريدة، إذ تستخدم وحدة نظام حركة تعمل على الذكاء الاصطناعي؛ لتميز «الشخير» عن أي ضوضاء أخرى، مثل: صوت الشاحنة، أو المروحة. 

وتأتي هذه الوسادة مع وحدة نظام الحركة، وهي جهاز صغير يوضع بالقرب من السرير، وتطبيق خاص بها (أندرويد، وأبل). وبمجرد أن يبدأ الشخص في «الشخير»؛ تنتفخ الوسادة ببطء، ما يؤدي إلى تغيير وضعية الرأس بهدوء. وكل شيء يتم تشغيله من خلال التطبيق بعد ضبط الإعدادات، كما أن التطبيق يوفر بيانات حول مدة «الشخير»، وعدد المرات التي تدخلت الوسادة؛ للحد من منه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *