TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لمحبي الإثارة النفسية.. 10 مسلسلات تغير نظرتك إلى الحياة


#سينما ومسلسلات

أصبحت أعمال الإثارة النفسية عنصراً أساسياً في الدراما الحديثة، إذ تقدم للمشاهدين فرصة للانغماس في قصص لا تسلي فحسب، بل تثير أيضاً الفكر، وتتحدى التصورات، ويجمع هذا النوع بين عناصر التشويق والغموض مع استكشاف متعمق للنفسية البشرية، ما يحقق تجربة مشاهدة فريدة من نوعها.

ويتناول هذا النوع من الإثارة النفسية تعقيدات العقل البشري، ويدفع الشخصيات إلى أقصى حدودها، ويكشف عن الزوايا المظلمة الخفية في شخصياتهم، لذا في هذا الدليل سوف نتعرف على أبرز مسلسلات الإثارة النفسية، التي تركت المشاهدين على حافة مقاعدهم.

مسلسلات الإثارة النفسية التي تغير نظرتك إلى الحياة:

مسلسل Mindhunter:

  • Mind Hunter
    Mind Hunter

Mindhunter هو مسلسل إثارة نفسي مرعب، يأخذ المشاهدين إلى الأيام الأولى للتنميط الجنائي في مكتب التحقيقات الفيدرالي. واستناداً إلى أحداث حقيقية، يتبع المسلسل العميلين الخاصين: هولدن فورد، وبيل تينش، بجانب عالمة النفس ويندي كار، أثناء بحثهم في عقول القتلة المتسلسلين المسجونين.

وهدف هذا الفريق هو فهم الدوافع وعمليات التفكير وراء هذه الجرائم الشنيعة، على أمل تطبيق هذه المعرفة؛ لحل القضايا الجارية. Mindhunter عبارة عن سلسلة تم بحثها وتقديمها بدقة، وتقدم منظوراً فريداً ومثيراً حول الجريمة والعقاب.

مسلسل Hannibal:

  • Hannibal
    Hannibal

«هانيبال» هو تعديل متطور لروايات توماس هاريس المشهورة، ويستكشف المسلسل العلاقة المُعقدة للغاية بين المحقق الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي ويل غراهام، والدكتور هانيبال ليكتر، وهو طبيب نفسي شرعي مشهور. يتميز «هانيبال» بأسلوبه البارع في التعامل مع الرعب النفسي، حيث يمزج الصور المذهلة والسرد المزعج للغاية، وتشكل الديناميكية بين غراهام وليكتر، الآسرة والمُرعبة، جوهر المسلسل، ما يجعلها تجربة مشاهدة مؤرقة.

مسلسل Bates Motel:

  • Bates Motel
    Bates Motel

يعتبر «Bates Motel» بمثابة مقدمة مثيرة لفيلم ألفريد هيتشكوك الشهير «Psycho»، ويتعمق المسلسل في العلاقة المثيرة للقلق بين «نورمان بيتس»، ووالدته «نورما»، ويتتبع الأحداث التي قادت «نورمان» في النهاية إلى أن يصبح قاتلاً سيئ السمعة. تقدم هذه السلسلة استكشافاً حميماً لعقل مضطرب للغاية، وتسلط الضوء على التأثيرات والتجارب المزعجة التي تشكل القاتل.

مسلسل True Detective:

  • True Detective
    True Detective

يقدم «True Detective» نهجاً فريداً لنوع الإثارة النفسية، من خلال تنسيق المختارات، حيث يقدم كل موسم قصة جديدة، وموقعًا، ومجموعة من الشخصيات. ويتيح هذا التنسيق استكشافاً غنياً للقصص المتنوعة، كل منها غارق في التوتر النفسي والغموض.

وتمت الإشادة بـ«True Detective»، بسبب سرده القصصي، وحبكاته المعقدة، وشخصياته المحققة جيداً، ما يجعله متميزاً في هذا النوع، بالإضافة إلى أن استكشاف المسلسل للحالة الإنسانية على خلفية روايات الجريمة القاتمة بشكل مؤلم، يجعل تجربة المشاهدة مقنعة للغاية.

مسلسل Death’s Game:

  • Death Game
    Death’s Game

يعد مسلسل «لعبة الموت» (Death’s Game) دراما كورية مثيرة وخيالية، وهو مستوحى من «ويبتون» شهير يحمل نفس الاسم، وتدور أحداث المسلسل النفسي حول معاقبة شخص أقدم على الانتحار، إذ يقرر الموت معاقبته بـ12 طريقة للموت، تختلف كل منها عن الأخرى. وفي كل مرة يكون في حياة مختلفة بمصير مختلف، ويجب عليه أن يجد طريقة للنجاة من الموت الوشيك في كل حياة، وإلا سينتهي مصيره إلى الجحيم.

يقدم المسلسل الكوري رسالة قوية عن الحياة والموت والأمل واليأس، وينقل للمشاهدين قيمة الحياة، وضرورة مقاومة الإنسان ضد كافة الاختبارات، التي يتعرض لها مهما كانت قسوتها؛ لأن النهاية التي يختارها لنفسه قد تكون أقسى بكثير.

مسلسل Alias Grace:

  • Alias Grace
    Alias Grace

Alias Grace مسلسل نفسي قصير، يدور حول الجريمة والإثارة، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية، إذ يحكي عن طبيبة نفسية، تمعن الفكر في قضية قاتلة، قد تسجن بسبب جريمتها، أو تُعذر بالجنون، وهو واحد من أقوى المسلسلات النفسية التي عُرضت مؤخراً، حيث تم ترشيحه لجائزة «إيمي»، وأخرج بأحسن الصور.

مسلسل The Sinner:

  • The Sinner
    The Sinner

يقدم «The Sinner» نظرة جديدة على نوع المباحث، مع التركيز على «السبب»، بدلاً من «الفاعل» في استكشافه للجريمة. ويتبع كل موسم المحقق «هاري أمبروز»، وهو يكشف الدوافع النفسية وراء الجرائم، التي يبدو أنها سهلة التفسير.

ويقدم هذا النهج للمشاهدين نظرة استبطانية للجريمة، ويحول التركيز من مطاردة مرتكب الجريمة إلى فحص الظروف والمحفزات النفسية التي تؤدي إلى الجريمة، ما يجعل من «The Sinner» سلسلة مقنعة بشكل فريد في عالم أفلام الإثارة النفسية.

مسلسل The Killing:

  • لمحبي الإثارة النفسية.. 10 مسلسلات تغير نظرتك إلى الحياةThe Killing

استنادًا إلى المسلسل الدنماركي «Forbrydelsen»، يعد «The Killing» مسلسل جريمة مثيراً، إذ يركز على الأثر العاطفي لجريمة القتل على عائلة الضحية، والمحققين المكلفين بحل القضية.

وتتميز هذه السلسلة بتركيزها على تنمية الشخصية، واستكشافها الآثار الشخصية والمجتمعية للجريمة، كما أن تصوير «The Killing» الدقيق لشخصياته، واهتمامه الدقيق بالتفاصيل في سرده، يميزانه عن هذا النوع، ما يجعله جديراً بالمشاهدة لمحبي مسلسلات الإثارة النفسية.

مسلسل Sharp Objects:

  • Sharp Objects
    Sharp Objects

كائنات حادة «Sharp Objects» مسلسل نفسي، يستند إلى رواية جيليان فلين، التي تحمل نفس الاسم، وهو مسلسل إثارة نفسي، يستكشف موضوعات الصدمة والذاكرة والسلوك المدمر للذات.

تدور أحداث المسلسل حول عودة الصحافية «كاميل بريكر» إلى مسقط رأسها؛ لتغطية قضية قتل، ما يجبرها على مواجهة صدمات ماضيها، والأسرار المظلمة لعائلتها. وهذه السلسلة عبارة عن استكشاف مكثف للندوب، التي خلفها الماضي، والمدى الذي يقطعه الناس للهروب، أو مواجهة شياطينهم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *