TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«حياكم في أبوظبي».. فعاليات صيفية فريدة تدهش العائلات والسياح


#سياحة وسفر

تَعِدُ العاصمة الإماراتية أبوظبي سكانها، ومقيميها، وزوارها من السياح، بتجربة فريدة ومدهشة لا مثيل لها هذا الصيف، فتحت عنوان «تجربة وأكثر في أبوظبي»، أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الهوية السياحية للإمارة لصيف عام 2024، مسلطة الضوء على باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والتجارب الثقافية والترفيهية المُلهمة، التي تدعو العائلات والأصدقاء إلى زيارة أبوظبي، والاستمتاع بأجمل اللحظات هذا الصيف في الإمارة الجميلة.

وتدعو الحملة، التي يقوم ببطولتها الفنانان الكوميديان: داوود حسين، وأحمد العونان، للقيام بجولات سياحية تمزج بين الاسترخاء والاكتشاف والحماس، من التحليق في عوالم الفنون والإبداع تحت قبة متحف اللوفر – أبوظبي، الأيقونة المعمارية المذهلة، إلى القيادة على مضمار سباقات «الفورمولا 1» في حلبة مرسى ياس، كما تمنح الحملة الزوار «قائمة أمنيات»، تحفزهم لاستكشافها هذا الصيف، ومشاركة ذكريات لا تنسى مع العائلة والأصدقاء في أبوظبي.

وتعد الحملة السياحية مجموعة مختارة من اللحظات الغنية النابضة بكرم الضيافة الإماراتي الأصيل، والموروث الثقافي العريق.

«زهرة الخليج» تلقي بالضوء على أبرز الفعاليات، التي يمكن تجربتها خلال صيف لا يُنسى في أبوظبي.

«قصر الوطن»:

  • قصر الوطن
    قصر الوطن

من يرغب في أن يعرف أكثر عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، عليه زيارة «قصر الوطن» على كورنيش أبوظبي، حيث يمكن مشاهدة محتويات أكثر من 50 جهاز عرض، تضيء «قصر الوطن»؛ لتقديم عرض صوتي ضوئي مُلهم، واستكشاف تاريخ الدولة وثقافتها، خلال التجول في القاعات الفخمة المهيبة داخل «قصر الوطن»، مع الاستمتاع بعرض صوتي ضوئي مذهل، يجري تقديمه على جدران «القصر».

متحف اللوفر – أبوظبي:

  • «حياكم في أبوظبي».. فعاليات صيفية فريدة تدهش العائلات والسياح
    «حياكم في أبوظبي».. فعاليات صيفية فريدة تدهش العائلات والسياح

عند زيارة موقع متحف اللوفر – أبوظبي، في جزيرة السعديات، يمكن خوض تجربة تمزج الفن والتاريخ والمغامرة، خلال جولات التجديف بقوارب الكاياك في المياه المحيطة بمتحف اللوفر – أبوظبي، الأيقونة المعمارية، وأول متحف عالمي في المنطقة، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الخلاب.

«الغوص مع أسماك القرش»:

  • ناشونال أكواريوم أبوظبي
    ناشونال أكواريوم أبوظبي

هل فكرت يوماً في السباحة والغوص بجانب أسماك القرش؟ «ناشونال أكواريوم أبوظبي»، الموجود في منطقة القناة، يتيح لك هذه الفرصة، مع رؤية أكثر من 330 نوعاً من الأحياء المائية، حيث يمكن لهواة المغامرات المائية التوجه إلى مشروع القناة، وزيارة «ناشونال أكواريوم أبوظبي»، أكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط، وتجربة الغوص تحت الماء، والسباحة مع أسماك القرش، ورؤية آلاف الأحياء المائية.

«إفطار مع الزرافة»:

  • الإفطار مع زرافة
    الإفطار مع زرافة

توفر «حديقة الإمارات للحيوانات»، في منطقة الباهية، فرصة فريدة لتناول وجبة الإفطار مع الزرافة، إلى جانب الانطلاق في جولات تعريفية داخل الحديقة، ورؤية مجموعة لا حصر لها من الحيوانات بصحبة مرشدين، وغير ذلك الكثير.

«بيت الحرفيين»:

  • بيت الحرفيين
    بيت الحرفيين

في منطقة الحصن، يمكن زيارة «بيت الحرفيين»، والتعرف عن قرب إلى مكان يحافظ على إرث الأجيال، ويصون التقاليد الإماراتية العريقة النابضة بالحياة. وفي هذا البيت المخصص لصون الحرف اليدوية التراثية الإماراتية، يستطيع الزوار شراء التذكارات المصنوعة يدوياً، والمشاركة في ممارسة التقاليد الحية كالحرف اليدوية، ومنها: السدو، والخوص، والتلي.

«متعة القيادة»:

  • حلبة مرسى ياس
    حلبة مرسى ياس

أولئك المهووسون بقيادة السيارات بسرعات عالية، عليهم التوجه إلى «حلبة مرسى ياس» في جزيرة ياس، لتجربة فرصة قيادة سيارات «الفورمولا 1»، بسرعة تصل إلى 275 كم/ ساعة، حيث تتميز سيارة السباق القوية هذه بمحرك طراز «جاكوار V6»، وهي أقرب ما تكون إلى سيارة «الفورمولا 1». وتتحدى هذه التجربة محبي المغامرة والحماس؛ لاختبار مهاراتهم على المضمار.

رحلات منفردة:

وترحب الحملة السياحية «101 تجربة وأكثر في أبوظبي»، التي يجري عرضها حسب الترتيب الأبجدي والموقع، بجميع الزوار، سواء الراغبين في قضاء رحلات منفردة؛ لإعادة التواصل مع النفس، أو الراحة والاستجمام، أو قضاء عطلة صيفية مذهلة رفقة العائلة والأصدقاء.

كما تسلط الحملة الضوء على مجموعة متنوعة من الفعاليات والتجارب الاستثنائية، التي لا يكفي صيف واحد لاكتشافها، ويمكن الاطلاع على القائمة كاملة، من خلال زيارة الموقع التالي:

www.visitabudhabi.ae.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *