TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة : آلاف العائلات تنتظر معلومة عن من يُجهل مصيرهم


قدرت الأمم المتحدة حجم الركام في قطاع غزة بنحو 37 مليون طن

صدر الصورة، Getty Images

  • Author, أميرة مهذبي
  • Role, بي بي سي نيوز عربي
  • 10 مايو/ أيار 2024

    آخر تحديث قبل 22 دقيقة

تحذير: يحتوي هذا التقرير على تفاصيل قد يجدها البعض مزعجة.

“لستُ أدري إذا كنتُ أتمنى أن يكون معتقلا على قيد الحياة، أم أتمنى أن يكون شهيدا عند ربه” هكذا يقول أحمد أبو ديوك في حيرة تشبه حيرة كثير من الغزيين الذين لا يعلمون عن مصير ذويهم شيئا ولا يدرون أي المصائر أهون عليهم وعلى أحبائهم.

يقول الدفاع المدني في غزة إن أكثر من عشرة آلاف شخص هم الآن في عداد المفقودين تحت الأنقاض وبضعة آلاف أخرى لا يعرف إن كانوا قتلوا ودفنوا بلا هوية أم احتجزوا، أما المرصد اليورومتوسطي فيقدر مجموع عدد المفقودين بنحو ثلاثة عشر ألفا. من جانبه قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، الاثنين، إنه من بين مايزيد على 34 ألف حالة وفاة تم الإبلاغ عنها، تم التعرف على أكثر من 24 ألف حالة وتوثيق تفاصيلها، مضيفاً أن وزارة الصحة في غزة قالت إن عملية التعرف على “تفاصيل الضحايا مستمرة” والتي يزيد عددها عن عشرة آلاف بما فيهم نساء وأطفال.

وحتى يومنا هذا، ما يزال أحمد أبو ديوك يواصل البحث عن أخيه مصطفى الذي اختفى منذ 28 من يناير/كانون الثاني الماضي عندما كان يتفقد بيتهم المحترق في وسط خانيونس.

لقد ذهب ليرى ما بقي من آثار البيت لكنه لم يعد، يخبرنا أحمد متحدثا عن اختفاء أخيه مصطفى الذي كان سائق حافلة إسعاف متقاعدا ولاجئا مع عائلته إلى ساحة مستشفى ناصر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *