TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الملك تشارلز يكشف عن أول بورتريه له.. منذ توليه العرش


#مشاهير العالم

كشف الملك تشارلز الثالث النقاب عن أول صورة رسمية له، منذ تتويجه في قصر باكنغهام، وقد رسمها الفنان البريطاني جوناثان يو.

وظهر الملك، البالغ من العمر 75 عاماً، في مقطع فيديو، شاركه الحساب الخاص بالعائلة الملكية عبر منصة «إكس»، وهو يقوم بسحب الغطاء الأسود عن الصورة، إلى جانب الرسام يو.

  • لحظة الكشف عن لوحة الملك تشارلز
    لحظة الكشف عن لوحة الملك تشارلز

وتُظهر الرسمة الضخمة، التي اعتمدت على اللون الأحمر الزاهي، الملك تشارلز وهو يرتدي زيّ الحرس الويلزي، ويحمل السيف بيده، بينما تهبط فراشةٌ على كتفه.

وتبلغ أبعاد الرسمة حوالي 8 أقدام، و6 بوصات، في 6 أقدام و6 بوصات. ويقال إن الملكة كاميلا شعرت بالدهشة؛ عندما نظرت إلى اللوحة، وأشادت برسم جوناثان يو، الذي رسم، أيضاً، شخصياتٍ بريطانية، مثل: رئيس الوزراء الأسبق توني بلير، والمذيع التلفزيوني ديفيد أتينبورو، إلى جانب الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزاي.

وتعليقاً على الصورة، قال جوناثان يو، في حسابه على «إنستغرام»: «لقد كان شرفاً كبيراً أن يتم تكليف شركة (The Drapers) برسم هذه الصورة لجلالة الملك، وهي أول صورة يتم كشف النقاب عنها، منذ تتويجه».

وأضاف جوناثان: أنه عندما بدأ بالرسمة، كان جلالة الملك لا يزال صاحب السمو الملكي أمير ويلز، وأن الفراشة التي رسمها وهي تحوم فوق كتف الملك، تمثل تطور الدور الذي يلعبه تشارلز. ففي تاريخ الفن، ترمز الفراشة إلى التحول والولادة الجديدة، وهي مناسبة لصورة يتم رسمها لملكٍ صعد، مؤخراً، إلى العرش.

  • الملك تشارلز يتأمل لوحته
    الملك تشارلز يتأمل لوحته وبجانبه الرسام البريطاني

وأكد الرسام البريطاني أنه يبذل قصارى جهده؛ لالتقاط تجارب الحياة والإنسانية المحفورة في وجه أي شخصٍ يرسمه، ويأمل أن يكون هذا ما حققه عندما رسم صورة تشارلز، مشيراً إلى أن محاولة تصوير جلالة الملك، الذي يتولى قيادة أدوارٍ الفريد، كان تحدياً مهنياً هائلاً، وقد استمتع به كثيراً.

وفي حديثٍ صحافي، أوضح الرسام البريطاني، أن الفراشة، أيضاً، هي إشارة إلى اهتمام الملك بالبيئة منذ فترة طويلة، حيث دافع عنها معظم حياته.

ويذكر أنه بدأ برسم الصورة؛ عندما كان تشارلز لا يزال أميرًا لويلز، حيث جلس تشارلز أمامه لأول مرة في هايغروف في يونيو 2021.

ومن أجل هذه الرسمة، كان على الملك يرتدي زي الحرس الويلزي الكامل، وأن يقف متكئًا على سيفه لمدة 40 دقيقة تقريبًا، في كل جلسةٍ من الجلسات الأربع، التي تم تحديدها من أجل الرسمة، حيث كانت الجلسة النهائية في «كلارنس هاوس» خلال نوفمبر 2023.

  •  أول بورتريه لملك تشارلز منذ توليه العرش
    أول بورتريه لملك تشارلز منذ توليه العرش

وعن ذلك يقول يو: إنه لاحظ «تغيراً جسدياً» في السياسيين، الذين رسمهم في الماضي، إذ إنهم يشعرون بأنهم مختلفون عندما يكونون في مناصب عليا أو خارجها، وهو ما انطبق على الملك تشارلز، حيث اكتسب حضوراً ومكانة بالفعل بحلول الوقت الذي بدأ فيه الرسم، وارتفع المستوى مرة أخرى؛ عندما أصبح ملكاً.

وأشار الرسام البريطاني إلى أن الجلسات انتهت قبل تشخيص إصابة الملك بالسرطان، وأنه لم يكن يبدو على الملك أبداً أنه مرهق جسدياً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *