TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

مظاهرات في عدد من المدن حول العالم إحياء لذكرى “النكبة الفلسطينية” الـ76


مظاهرات في رام الله

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة، انطلقت مسيرات حاشدة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة إحياء للذكرى الـ76 للـ”النكبة الفلسطينية”

قبل 3 ساعة

أحيا عرب وأجانب الذكرى الـ 76 لما يُعرف بـ”النكبة الفلسطينية”، الإربعاء، والتي تُصادف 15 مايو/أيار 2024، من خلال مظاهرات عمّت أرجاء مدن عدة من حول العالم، وطالبت بحق “عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بلادهم”، ونددت بالحرب الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة.

وانطلقت مسيرات حاشدة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة إحياءً للذكرى الـ76، ولوح المتظاهرون فيها بالأعلام الفلسطينية ورايات سوداء، فيما دوَّت صفارات الإنذار لـ76 ثانية في مختلف المدن الفلسطينية، بعدد سنوات “النكبة”.

مظاهرات في رام الله

صدر الصورة، Getty Images

وتقول عضوة اللجنة المركزية في جبهة نضال الشعب الفلسطيني واتحاد المرأة، نصرة القبلاني، لبي بي سي: “خروجنا للشارع اليوم رسالة قوية لإسرائيل وأمريكا اللتان تمارسان الإبادة الجماعية ضد الأطفال والنساء. نحن اليوم في نكبة غزة وسنعود قريباً للقدس. القضية الفلسطينية باتت على المحك، حتى أننا نُمنع من الكتابة عن النكبة في مناهجنا الفلسطينية. ما نشهده اليوم هو أسوأ من النكبة القديمة، لكن أملنا بعدم استسلامنا، لأن أهل غزة ثابتون وفتحوا عيون الغرب والأجانب على ما يجري لهم”.

وخلال حديثه لمراسلة بي بي سي في رام الله، يقول منجد الحسيني – أحد المشاركين في التظاهرات: “نريد أن نذكر الجميع بأن لنا حق بالأرض المسلوبة، هذه الذكرى الأكثر ألماً لنا لأن أهلنا في غزة يتعرضون للتطهير العرقي. والوضع في الضفة الغربية ليس أفضل من الوضع في غزة، بسبب الإغلاقات والحواجز والاعتقالات وتعدي المستوطنين. أتيت أنا وابنتي لأن القضية الفلسطينية رسالة تُنقل من جيل إلى جيل”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *