TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

جددي شباب بشرتك بعد الخمسين.. خطوات بسيطة لروتين ليلي فعال


#بشرة

من المعروف أن عملية الشيخوخة الطبيعية تتسبب في فقدان الرطوبة والزيوت الموجودة في بشرتنا، ما يؤدي إلى الجفاف والتجاعيد، لكن يمكننا تأخير أو منع هذه التأثيرات من خلال الحصول على الترطيب المناسب، بما في ذلك: شرب كمية كافية من الماء، واستخدام الأمصال والمرطبات.

ولتحسين مظهر وملمس البشرة للنساء فوق سن الـ50 عاماً بشكلٍ أكبر، فإننا هنا نرصد ثلاث خطوات ليلية أساسية؛ للحصول على بشرة أكثر ليونة، ويمكنكِ من خلالها تعزيز الثقة، وترك البشرة تشعر بالانتعاش، وحتى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  • جددي شباب بشرتك بعد الخمسين.. خطوات بسيطة لروتين ليلي فعال
    جددي شباب بشرتك بعد الخمسين.. خطوات بسيطة لروتين ليلي فعال

اغسلي وجهكِ بمنظف معتدل:

بعد يومٍ طويل، من الضروري إزالةِ جميع أنواع المكياج والأوساخ والزيوت من المسام بمساعدة منظف لطيف، حيث إن الوقاية أفضل دواء عندما يتعلق الأمر بصحة بشرتكِ، إلى جانب أن تنفيذ روتين للعناية بالبشرة ينظف بشرتكِ ويرطبها ويحميها، وسيقودكِ على الطريق إلى بشرة صحية ومتوهجة ورائعة.

كما أن هذه الخطوة تنعش الجلد وتزيل أي عرق أو بقايا تراكمت، لذا اغسلي منطقتَي الوجه والرقبة باستخدام منظف لطيف ومتوازن بدرجة الحموضة باستخدام الماء الفاتر.

  • جددي شباب بشرتك بعد الخمسين.. خطوات بسيطة لروتين ليلي فعال
    جددي شباب بشرتك بعد الخمسين.. خطوات بسيطة لروتين ليلي فعال

ضعي مصل حمض الهيالورونيك على وجهكِ ورقبتك:

الخطوة الثانية بعد استخدام منظف لطيف، هي تطبيق مصل حمض الهيالورونيك بينما لا تزال بشرتكِ رطبة، إذ إن هذه المادة الشفافة موجودة في الجلد والعينين والأنسجة الضامة، وينتجها جسمكِ بشكل طبيعي، وتتمثل مهمتها الرئيسية في الحفاظ على ترطيب هذه المناطق بشكلٍ صحيح عن طريق الاحتفاظ بالمياه، كما أن هذا الحمض قادر على تقليل التجاعيد، وتعزيز مظهر الشباب السلس للبشرة.

ومن المهم أن تعرفي أن حمض الهيالورونيك يساعد على إنتاج الرطوبة في الجلد والحفاظ عليها، وبالتالي تقوية حاجز الجلد، ما يعزز التجديد الأمثل للبشرة، وإنتاج الكولاجين، والإيلاستين، وتحسين الملمس، وشفاء البشرة وتغذيتها بشكل عام.

ونظراً لأن بشرتنا تعتمد بشكل كبير على الماء والترطيب لتعمل بشكل صحيح، فمن الضروري أن تظل البشرة رطبة، حتى تظل قوية وتؤدي وظائفها الوقائية.

وتذكري أنه من الضروري تطبيقه على الجلد ليلاً، ليتغلغل في الجلد، ثم يستمر في جذب الماء نحوه، ما يسمح بترطيب أفضل للبشرة، وبالتالي فإن البشرة المرطبة جيداً تظل قوية ومرنة وصحية.

  • جددي شباب بشرتك بعد الخمسين.. خطوات بسيطة لروتين ليلي فعال
    جددي شباب بشرتك بعد الخمسين.. خطوات بسيطة لروتين ليلي فعال

أضيفي مرطباً:

الخطوة الأخيرة والحاسمة قبل النوم، هي وضع مرطب يوصي به طبيب الأمراض الجلدية على وجهكِ ورقبتكِ، إذ إن دمج المرطب الليلي في نظام العناية بالبشرة الخاص بكِ بعد سن الخمسين يمكن أن يكون إجراءً مفيداً بسبب العمليات المختلفة التي تحدث أثناء نومكِ، حيث إن الجلد يحتوي أولاً على جينات الساعة البيولوجية، التي تنظم إيقاعه اليومي، وبعد ذلك تكون نفاذية الجلد أعلى في المساء مقارنة بالصباح.

واختراق المركبات المحبة للماء (القابلة للذوبان في الماء)، والمركبات المحبة للدهون (القابلة للذوبان في الدهون)، يبلغ ذروته في الساعة 4:00 صباحاً، لذلك عندما نضع منتجات العناية بالبشرة على بشرتنا في المساء، تكون نفاذية الجلد أعلى وتغلغل المنتجات بشكلٍ أكبر، ولذلك سنرى فاعلية فائقة للمنتجات المطبقة في الليل، مقارنة بالصباح.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *