TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

يامن الحجلي يرد على عابد فهد: الأعمال السورية لا تختصر في «شروال وشبرية»


#مشاهير العرب

رفض الفنان السوري يامن الحجلي الانتقادات، التي وجهها مواطنه عابد فهد إلى مسلسل «ولاد بديعة»، الذي شارك الحجلي في تأليفه، وبطولته، وحقق نجاحاً كبيراً، خلال عرضه في شهر رمضان الماضي.

ورد الحجلي، خلال ظهوره في بودكاست «عندي سؤال» مع الإعلامي محمد قيس، على تصريحات سابقة للنجم عابد فهد، قال فيها إن المسلسل قدم وجبات كثيرة من العنف، وإن سوريا ليست كلها عنفاً، قائلاً: «كان على عابد أن يقول هذا الكلام لنفسه؛ عندما قدم دور (المقدم رؤوف) في مسلسل (منبر الموتى)»، واصفاً هذه الشخصية بأنها تمثل أبشع نموذج للعنف.

  • يامن الحجلي
    يامن الحجلي

ولم يكتفِ يامن بهذا القدر من الرد، بل إنه أعلن عن دهشته الكبيرة من تصريحات زميله عابد فهد، خاصةً أنها جاءت بعد يومين فقط من قيام عابد نفسه بإرسال رسالة صوتية إلى شريكه في التأليف علي وجيه، عبّر من خلالها عن إعجابه بالمسلسل، وهنأه بالنجاح الكبير له.

وأضاف يامن: أعتقد أن عابد فهد تم توريطه في هذا التصريح، وتم سحبه إلى مكان لم يعد قادراً على الرجوع منه، خاصة أنه سمع رأياً مخالفاً منه، من خلال الرسالة الصوتية المشار إليها سابقاً.

وقدم يامن وعداً ساخراً إلى عابد فهد، قائلاً: «نعده العام المقبل بأن نقدم عملاً فنياً عن الحمام الزاجل».

مشروعي أكبر من ممثل:

بيّن يامن الحجلي أنه اتخذ قراراً واضحاً، هو أن يكون صانعاً، لا ممثلاً ينتظر منتجاً أو مخرجاً يدعوه إلى أحد الأعمال، وأن المشروع الذي يدور برأسه منذ طفولته كان أكبر من أن يكون ممثلاً فقط.

وأوضح النجم السوري أن ظروف الحرب في سوريا أدت إلى تراجع الدراما، وفرغت كل أروقة البلد من محتواها، وبات تصنيف صانع الدراما في سوريا فقط لمن يصنع مسلسلات البيئة الشامية، وأنه أخذ على عاتقه منذ ذلك الوقت أن يقدم أعمالاً سورية اجتماعية، وأنه أراد أن يتحدث عن الشاعر، والروائي، والمحامي، وكل أطياف المجتمع، ولا يجوز اختصارها في «شروال وشبرية»، وأن هذا الأمر يعد قاتلاً بكل معنى الكلمة لبلد أنجب نزار قباني.

  • يامن الحجلي
    يامن الحجلي

رسائل «ولاد بديعة»:

أوضح مؤلف مسلسل «ولاد بديعة»، وبطله، النجم السوري يامن الحجلي، أن أهم الرسائل التي أراد إيصالها هي أن يكون كل أطياف الشعب السوري أخوة، مبيناً أن «بديعة» رمزت إلى سوريا، وأبناؤها هم مختلف أبناء الشعب السوري، وأنه يجب عليهم أن ينحوا كل خلافاتهم جانباً، وأن يكونوا أخوة حقيقيين.

وأكد أنه راضٍ كل الرضا عن المسلسل، الذي كتب وصوّر وعرض في سبعة شهور فقط، متحدياً أن يستطيع أحد أن يقدم ما قدموه في هذه الفترة الزمنية القياسية، مرجعاً سبب النجاح لتقديم الحقيقة، ووجود شخصيات تنتمي إلى الناس.

الأعمال المعربة:

رفض الفنان السوري، بشكل قاطع، قبول تعريب الأعمال التركية، قائلاً إنها نماذج لا تشبهنا على الإطلاق، وإنها لا تقدم سوى الشاب الجميل والفتاة الجميلة البعيدين كل البعد عن واقعنا، وأن هذه الأعمال لا تشبه أحداً فينا.

وتساءل يامن: ما الهدف من مشاهدة قصة حب شاب وفتاة تمتد إلى 90 حلقة، رافضاً بشكل كامل إرجاع نجاح «ولاد بديعة» إلى الأدوار التي قدمها كلٌّ من: محمود نصر، وسلافة معمار، في مسلسلات معربة، خاصةً أنه قدمها بشكل مختلف كلياً، مؤكداً أن الأدوار في المسلسلات المعربة أسهل أنواع التمثيل على الإطلاق، ويمكن لأي شخص أن يقوم بها، واصفاً جمهور المسلسلات المعربة بأنه جمهور «مغرر به».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *