TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«إعلاميين».. برنامج يستثمر في المواهب الإعلامية الإماراتية الشابة


#منوعات

أطلق مجلس الإمارات للإعلام، بالتعاون مع «مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية»، ضمن استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير قطاع الإعلام، برنامج «إعلاميين»، الذي يستهدف بناء جيل جديد من خبراء الإعلام الإماراتيين المؤهلين، الذين يستطيعون مواكبة التغيرات المتسارعة في صناعة الإعلام عالمياً، والمساهمة في تحقيق رؤية دولة الإمارات؛ لبناء اقتصاد إعلامي متنوع ومستدام.

وبرنامج «إعلاميين» التنافسي، الذي يستثمر في المواهب الإعلامية الإماراتية الشابة، يستهدف المواطنين من خريجي الإعلام الجدد في دولة الإمارات، إضافة إلى طلاب السنة الأخيرة في تخصص الإعلام، والمهنيين الذين يبحثون عن تطوير مهاراتهم في قطاع الإعلام.

يأتي إطلاق البرنامج في إطار رؤية القيادة الرشيدة؛ لتمكين الشباب الإماراتي، وتزويدهم بالمهارات اللازمة؛ للمساهمة في تطوير قطاع الإعلام، وجعله أداة محفزة لتنمية الاقتصاد، باعتبار أن الاستثمار في الكوادر الإعلامية الشابة استثمار في مستقبل الإعلام الوطني، وضمان استدامته وتنافسيته على الساحة الدولية.

  • «إعلاميين».. برنامج يستثمر في المواهب الإعلامية الإماراتية الشابة
    معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد

وأكد معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن البرنامج يسعى إلى بناء جيل جديد من قادة قطاع الإعلام، القادرين على إنتاج محتوى إعلامي هادف ومؤثر، يعكس قيم المجتمع الإماراتي وثقافته، ويلبي تطلعات الجمهور، حيث يمثل برنامج «إعلاميين» خطوة جديدة نحو صناعة إعلام إماراتي تنافسي، يضع شبابنا في قلب صناعة الإعلام العالمية.

وأضاف معاليه: «تزخر دولة الإمارات بثروة بشرية واعدة، ونحن حريصون على إثراء هذه الكوادر الوطنية بالخبرات، وصقل مهاراتها بما يتماشى مع متطلبات المشهد الإعلامي المتغير، وتحدياته المتجددة».

وأكد معاليه: «يعد قطاع الإعلام واحداً من القطاعات القادرة على إيجاد الوظائف الجاذبة والمستقرة، في ضوء تنوع فرص العمل بالإعلام التقليدي، والإعلام الحديث، الناتج عن الثورة الرقمية الهائلة، ما يتطلب إعداد جيل من الشباب المواطن، بما يلبي متطلبات هذه الوظائف، ويواكب المتغيرات المتسارعة، التي يشهدها عالم الإعلام عالمياً ومحلياً، وتمكينهم ليكونوا فاعلين ضمن قادة الإعلام الوطني، ومؤثرين في مشهد الإعلام العالمي، بالشكل الذي يعكس الرؤى والتطلعات الوطنية والمسيرة التنموية للدولة».

ومن المتوقع أن يمد برنامج «إعلاميين» دولة الإمارات بأفضل المواهب والخبرات، التي يمكنها تقديم أعمال مبدعة في القطاعات الإعلامية الجديدة، حيث يسهم البرنامج في تحفيز الشباب على إطلاق مشاريع إعلامية، مستلهمة من الخبرات العالمية، التي سيكتسبونها خلال انتسابهم للبرنامج.

ويتبنى البرنامج منهجية متكاملة، تجمع بين المحاضرات النظرية والتدريبات العملية، إضافة إلى جلسات تفاعلية مع خبراء من المنصات الرقمية الرائدة، ومشاريع عملية تطبيقية، وتقييم مستمر للأداء؛ لضمان تحقيق أقصى استفادة للمشاركين.

وسيسهم برنامج «إعلاميين» في تزويد الشباب، وخريجي الإعلام، بالمهارات اللازمة؛ لمواكبة التوجهات المستقبلية، والمتغيرات المتسارعة في هذا القطاع الحيوي، إضافة إلى إعداد جيل من الإعلاميين المبدعين، القادرين على إنتاج محتوى إعلامي مميز ومبتكر، يعكس الصورة المشرقة لدولة الإمارات في المحافل العالمية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *