TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

7 حيل مكياج ذكية لتظهري أصغر سناً.. المرطب الملون والبرايمر بينها


#مكياج

على الرغم من أن التجاعيد تأتي مع التقدم في السن، فإن هناك طرقًا لمنع بشرتكِ من إظهار تقدم السن لأطول فترة ممكنة، فعندما تقترن بنظام شامل للعناية بالبشرة، يقطع روتين المكياج الذكي شوطاً طويلاً في إعادة الشباب لبشرتكِ.

جمعنا لكِ نصائح فناني مكياج المشاهير، وحيلهم لاستخدام منتجات المكياج اليومية؛ لإخفاء أي خطوط مزعجة، أو جفاف.

7 طرق لبشرة أصغر سناً مع المكياج:

1. اعتني ببشرتك ثم طبقي المكياج:

  • 7 حيل مكياج ذكية لتظهري أصغر سناً.. المرطب الملون والبرايمر بينها
    7 حيل مكياج ذكية لتظهري أصغر سناً.. المرطب الملون والبرايمر بينها

كشف باتريك تا، فنان مكياج النجوم، ومنهن: جيجي حديد، وكريسي تيغن، أن قاعدته لمكياج رائع تبدأ من البشرة الصحية، لذلك من الأفضل الاهتمام بنظام العناية بالبشرة الخاصة بكِ، قبل تطبيق المكياج.

ونصح تا بضرورة غسل الوجه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، مع تقشير البشرة من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، واستكمال روتين البشرة بمنتجات تناسب احتياجات بشرتكِ.

2. اختاري أحمر الخدود الكريمي:

أكدت مونيكا بلندر، خبيرة مكياج المشاهير، أنها تفضل منتجات العناية بالبشرة، التي تجعلها نضرةً ونديةً طوال الوقت؛ لأنها تعزز جمال المكياج، خاصة الزيوت والأمصال. موجهة نصائحها إلى النساء اللواتي يرغبن في إطلالة مكياج شبابية، بضرورة الاعتماد على المنتجات الكريمية، خاصة في أحمر الخدود، وأحمر الشفاه، لمزيد من النضارة، والحيوية في البشرة.

لكن، لا تضعي أحمر الخدود الكريمي في أي مكان فحسب، إذ قدمت خبيرة مكياج المشاهير ماري إيروين نصيحة مفيدة؛ لتطبيق أحمر الخدود للنساء الراغبات في مظهر شبابي، مؤكدة تطبيقه على وجه طبيعي، ومسترخٍ، بدلاً من وضع الابتسامة، ثم تطبيقه على تفاحة الخدين، وأعلى قليلاً على الخدين ليرسم العين، ويجلب الحياة إلى وجهكِ.

3. طبقي المكياج في الأماكن المناسبة:

تطبيق المكياج بعناية في الأماكن المناسبة، يرجعكِ إلى المظهر الشبابي على الفور، إذ أكدت خبيرة المكياج، مونيكا بلندر، أن المفتاح في مظهر صغير السن، هو عدم الإفراط في تطبيق أي شيء، والحفاظ على تركيز المنتج فقط على المناطق التي تحتاج إليها، بدلاً من تطبيق طبقة ثقيلة في كل مكان.

كما أوصى باتريك تا على تطبيق البرونزر في أعلى نقطة على عظام الخد، قبل وضع أحمر الخدود، حتى يتم مزج المكونين معاً، وبالتالي يساعدكِ في الحصول على مظهر أصغر بكثير من عمركِ الحقيقي.

ومن النصائح المهمة، التي تساعدكِ على تعزيز المظهر الشبابي، أوضح باتريك أنه يستخدم ظلال اللون البرونزي وأحمر الخدود معاً في ثنية ظلال العيون، لأن هذه الخدعة ترفع العينين كثيراً.

4. ضعي المرطب بالطريقة الصحيحة:

  • 7 حيل مكياج ذكية لتظهري أصغر سناً.. المرطب الملون والبرايمر بينها
    7 حيل مكياج ذكية لتظهري أصغر سناً.. المرطب الملون والبرايمر بينها

كل مظهر مكياج رائع يبدأ بمرطب جيد، وكيفية التطبيق لا تقل أهمية عما تستخدمينه، لهذا تقول فنانة مكياج المشاهير، ليسيت جارزا: إن أفضل وقت لترطيب البشرة، هو بعد غسل الوجه مباشرة، مع تدليك المرطب برفق على وجهكِ، وسحب البشرة إلى أعلى، ما يمنحكِ علاجاً صغيراً لرفع الوجه للأعلى، وهذه الطريقة المثالية لتطبيق المرطب قبل وضع أي مكياج.

5. فكري في استخدام مرطب ملون:

من النصائح، التي أوضحها خبراء التجميل أيضاً، الاستثمار في مرطب للبشرة ملون بقاعدة صفراء، والذي يساعدكِ على الحصول على بشرة شابة ومتوهجة، لأنه يمنح بشرتكِ دفئاً، ولون جلد شبابياً أكثر، ومن المرطبات الملونة التي يعتمد عليها خبراء مكياج النجوم: Laura Mercier Tinted، وILIA Super Serum Skin Tint SPF.

6. تجنبي الخطوط الدقيقة:

حاولي عند تطبيق المكياج الخاص بكِ، الابتعاد عن التركيز على الخطوط الدقيقة حول منطقة العينين، لأن بعد فترة من تطبيق المكياج، تبدأ المنتجات في الدخول إلى أعماق هذه الخطوط، ما يزيد ظهورها وإبرازها بشكل واضح، وبالتالي يزيد هذا من عمركِ الحقيقي.

ومن النصائح المفيدة، أيضاً، للحصول على مظهر شبابي بالمكياج، تجنب الرموش الاصطناعية الكثيفة، واستبدالها بأخرى طبيعية مناسبة لملامح الوجه. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام محدد العيون الجل؛ لأنه من السهل التحكم فيه، وتوفير اللون الغني الذي تحتاجينه.

7. لا تهملي البرايمر:

البرايمر منتج، عادة، يتم تجاهله في روتين المكياج لدى العديدات من النساء، رغم أنه السلاح السري عندما يتعلق الأمر بإضفاء مظهر شبابي. تم تصميم البرايمر؛ لتنعيم ملمس البشرة، وتقليل ظهور المسام، وإنشاء قماش مثالي لبقية مكياجكِ، ويمنع البرايمر الجيد المكياج من الاستقرار في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يجعلها أقل وضوحاً. علاوة على ذلك، يساعد على بقاء مكياجكِ لفترة أطول، ما يضمن بقاء مظهركِ شبابياً طوال اليوم، وفقاً لخبراء التجميل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *