TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الإمارات شريك فاعل في تطوير الإعلام العربي


#منوعات

أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة، مجدداً، دورها الكبير في تطوير الإعلام العربي، عبر وضع سياسات إعلامية مشتركة، تتكيف مع المتغيرات المتسارعة التي تحدث في الإعلام، جراء التطورات التكنولوجية، التي أخذت مهنة الإعلام إلى سبل جديدة.

وعرضت دولة الإمارات تجربتها الإعلامية الفريدة، من خلال مشاركة «مجلس الإمارات للإعلام» في أعمال الدورة العادية الـ101 للجنة الدائمة للإعلام العربي، التي عقدت، مؤخراً، بالعاصمة البحرينية المنامة، في إطار الاجتماعات التحضيرية للدورة الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب، المقرر عقدها يوم غدٍ الأربعاء.

  • الإمارات شريك فاعل في تطوير الإعلام العربي
    الإمارات شريك فاعل في تطوير الإعلام العربي

ومثلت دولة الإمارات في الاجتماع سعادة ميثا ماجد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية في «مجلس الإمارات للإعلام»، التي أكدت فرادة التجربة الإعلامية في دولة الإمارات، التي تستند إلى استراتيجيات متطورة، وبنية تحتية رقمية داعمة، لاستدامة نمو قطاع الإعلام في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم، الأمر الذي رسخ مكانة الدولة عاصمة عالمية لصناعة الإعلام.

وتضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، بما في ذلك: اعتماد النظام الأساسي للمرصد، والمنصة المدمجة، والمعهد العربي لصحافة السلام، وتوصيات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

ويلعب الإعلام العربي دوراً محورياً في تعزيز الوعي المجتمعي، حول أهم القضايا، خاصة في ظل الظروف الراهنة، التي يمر بها العالم، وتتطلب إعلاماً موثوقاً قادراً على تقديم رسائل إعلامية هادفة وبناءة، تدعم الاستراتيجيات الوطنية العربية الهادفة إلى تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات والقطاعات.

وبحثت اللجنة الدائمة أفضل السبل؛ لتنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، في ضوء اعتماد القمة العربية العادية (33) بمملكة البحرين هذه الاستراتيجية، واعتماد توصيات الملتقى الأول للمؤثرين وصانعي المحتوى في مجال التنمية المستدامة، فضلاً عن اتخاذ الخطوات الهادفة؛ لاستكمال ملف التفاوض مع شركات الإعلام الدولية، ومواصلة الجهود الرامية إلى نشر الثقافة الإعلامية البيئية، وتعزيز دور المرأة العربية في وسائل الإعلام، واعتماد ميثاق الشرف الإعلامي العربي بعد إثرائه بأحكام جديدة، تماشيًا مع مبادرة الأمانة العامة، ومقترحات الدول الأعضاء بشأن إدماج البُعد الانتخابي في متابعة الاستحقاقات الانتخابية على المستوى الإعلامي.

ويدرس مجلس وزراء الإعلام العرب، خلال الدورة الـ54، جملة من المسائل التنظيمية والهيكلية، كما سيستعرض الأنشطة والتحركات المكثفة لبعثات ومراكز جامعة الدول العربية، بتعاون وثيق مع مجالس السفراء العرب في دول الاعتماد، ويطلع على تقارير المنظمات، والاتحادات الإعلامية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *