TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الانتخابات الهندية 2024: ماذا نعرف عن الولاية الهندية التي تحمل مفتاح إعادة انتخاب ناريندرا مودي؟


مجموعة من النساء في ولاية أوتار براديش، الولاية الأكثر أهمية من الناحية السياسية في الهند حيث تضم 80 مقعدًا في البرلمان

صدر الصورة، Ankit Srinivas

التعليق على الصورة، مجموعة من النساء في ولاية أوتار براديش، الولاية الأكثر أهمية من الناحية السياسية في الهند حيث تضم 80 مقعدًا في البرلمان

  • Author, غيتا باندي
  • Role, بي بي سي نيوز
  • قبل 27 دقيقة

بينما تصوت الهند لانتخاب حكومة جديدة، تتجه كل الأنظار نحو ولاية أوتار براديش الشمالية، والتي تعرف بالأحرف الأولى من اسمها UP.

تمتد الولاية على مساحة تعادل مساحة بريطانيا تقريبا، ويسكنها ما يقرب من أربعة أضعاف عدد السكان. مع ما يقدر بنحو 257 مليون نسمة، فهي الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في الهند، وستكون خامس أكبر دولة في العالم إذا كانت دولة مستقلة بعد الهند والصين والولايات المتحدة وإندونيسيا وقبل باكستان أو البرازيل.

والولاية هي من بين ثلاث ولايات فقط في الهند تصوت في جميع المراحل السبع في الانتخابات التي تمتد على مدار 44 يوما. (ينتهي التصويت في 1 يونيو/حزيران وسيتم إعلان النتائج في 4 يونيو). لذلك، ليس من المستغرب أن حزب UP – الذي ينتخب 80 نائبا في مجلس النواب المؤلف من 543 عضوا (لوك سابها) – يُعَد عنصراً أساسيا في محاولة إعادة انتخاب رئيس الوزراء ناريندرا مودي، في الوقت الذي يسعى فيه للعودة لولاية ثالثة على التوالي.

ويقول شارات برادان، كبير الصحفيين في عاصمة الولاية، لكناو: “يقال عادة إن الطريق إلى دلهي يمر عبر أوتار براديش، والحزب الذي يحقق أداءً جيداً في الولاية يستمر عموما في حكم الهند”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *