TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ترغبين في العمل مضيفة طيران؟.. عليك الالتزام بقائمة ممنوعات


#منوعات

تمتلك كل الفتيات، في ريعان شبابهن، أحلاماً كبيرة تراودهن دائماً، ويشغل حلم العمل بوظيفة لائقة يحببنها حيزاً كبيراً من تفكيرهن. ومن المعروف أن وظيفة مضيفة الطيران تعتبر من الأعمال الجاذبة للكثير من الفتيات، خاصة اللواتي يعشقن السفر والطيران، كما أن وظيفة المضيفة تعتبر من الوظائف المجدية مادياً، التي تتمتع أيضاً بمكانة اجتماعية جيدة.

لكن قد لا تعرف معظم الفتيات أن هذه الوظيفة بها قواعد صارمة، وممنوعات كثيرة، قد لا تحتملها جميع الفتيات والحالمات بها، ومن أبرز هذه الممنوعات ما يلي:

  • ترغبين في العمل مضيفة طيران؟.. عليك الالتزام بقائمة ممنوعات
    ترغبين في العمل مضيفة طيران؟.. عليك الالتزام بقائمة ممنوعات

– طلب المساعدة لرفع الأوزان الثقيلة:

من المعروف أن الركاب يحضرون معهم بعضاً من الحقائب إلى الطائرة، ويضعونها في خزائن خاصة صممت في سقف الطائرة. وفي حال عجز أحدهم عن رفعها، سواء لكبر سنه، أو لصغرها، أو لحالة طبية، أو أي سبب آخر، فإن المضيفة هي المسؤولة الوحيدة عن رفع هذه الحقائب، أو أي مادة أخرى تتطلب رفعها عن الأرض؛ مهما بلغ وزنها، ويمنع عليها طلب المساعدة من أي شخص، خلال تأديتها هذه المهمة.

وتعتبر القدرة على رفع 50 رطلاً (ما يقارب الـ20.5 كيلوغراماً من الأرض، وحتى منطقة الخصر)، و22 رطلاً (حوالي 10 كيلوغرامات من الرأس للأعلى)، أحد الشروط الأساسية للقبول في وظيفة مضيفة الطيران.

– عدم إتقان مهارات المكياج:

لا يمكن قبول أي متقدمة للوظيفة ما لم تكن تتقن مهارات المكياج؛ لأن وضع المكياج داخل الرحلة أحد المتطلبات الأساسية لمعظم شركات الطيران، خاصة في الرحلات الطويلة، التي لا تصمد بها مستحضرات التجميل التي وضعتها قبل صعود الطائرة، كما أنه يمنع أن تقومي بهذا الأمر أمام الركاب، كما لا يمكنك طلب المساعدة من الآخرين.

– شد الأذرع وطيها ووضعها في الجيبين:

يمنع على المضيفات تحريك أيديهن بطريقة الشد والطيّ، خلال مسيرهن في الطائرة، وحتى داخل المطار، سواء ذلك قبل صعود الطائرة، أو بعد الهبوط منها، كما أنهن ممنوعات من وضع أيديهن داخل جيوبهن؛ خلال وقوفهن في مقصورتهن الخاصة بالطائرة، إذ إن هذه المقصورة تكون، غالباً، مكشوفة لركاب الطائرة.

  • ترغبين في العمل مضيفة طيران؟.. عليك الالتزام بقائمة ممنوعات
    ترغبين في العمل مضيفة طيران؟.. عليك الالتزام بقائمة ممنوعات

– عدم تغطية كل عيوب البشرة بما فيها الحبوب:

مظهر المضيفة هو الواجهة الحقيقية لشركة الطيران التي تتبعها، لذا تحرص هذه الشركات على أن تظهر جميع مضيفاتها بأبهى صورة، وأجمل منظر، لذا لا يمكنها التساهل في حال ظهرت عيوب بشرة المضيفة أمام الركاب. وعليهن، دائماً، تغطية الحبوب والبثور بالكريمات والمستحضرات الخاصة بهذا الأمر؛ لتبدو بشرتهن صافية دائماً.

– ترك الشعر بحجم كبير ووضع إكسسوارات غير مناسبة:

تشترط معظم شركات الطيران على مضيفاتها أن يكون شعرهن بلون محايد، وأن تكون جميع الإكسسوارات عليه متناسقة مع الزي الرسمي، وأن يلتزمن بتسريحات شعر بسيطة من دون أي تعقيد، أو أن يظهر الشعر بحجم كبير أمام الركاب. وغالباً تعمد المضيفات إلى إخفاء شعورهن من خلال القبعات، التي تكون ضمن الزي الرسمي، وفق الشركة التي تتبعها.

– إظهار الوشوم:

تمنع المضيفة من إظهار أي وشم على جسدها خلال عملها، ويُشترط عليها إخفاؤه بشكل كامل، خلال الرحلة، وفي المطار.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *