TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

رباعى ريال مدريد ينتظر إنجاز تاريخى فى نهائى دوري أبطال أوروبا




يترقب عشاق الساحرة المستديرة، المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني ومنافسه بوروسيا دورتموند الألمانى في العاشرة من مساء السبت المقبل على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.


وينتظر الرباعي توني كروس، ناتشو فيرنانديز، لوكا مودريتش ودانيال كارفاخال تتويج ريال مدريد باللقب بحثاً عن إنجاز تاريخي.


ويعتبر باكو خينتو لاعب ريال مدريد السابق الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا بـ6 ألقاب بفارق لقب واحد عن كل من توني كروس، كاسيميرو، مارسيلو، إيسكو، كريم بنزيما، جاريث بيل، ناتشو فيرنانديز، لوكا مودريتش ودانيال كارفاخال.


ويتواجد في نهائي هذا الموسم الرباعي كروس ومودريتش وناتشو وكارفاخال، وفي حالة التتويج باللقب سيتساوون في عدد الألقاب مع خينتو كأكثر اللاعبين فوزاً بدوري أبطال أوروبا.


وتعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هي الأخيرة للألماني توني كروس مع ريال مدريد بعد أن أعلن اعتزال كرة القدم بنهاية منافسات يورو 2024، بينما سيمتلك الثلاثي لوكا مودريتش وناتشو ودانيال كارفاخال فرصة لزيادة عدد ألقابهم في دوري الأبطال في حالة الاستمرار مع المرينجي والتتويج في المواسم المقبلة.


وسبق وأن حقق كروس 5 بطولات دوري أبطال أوروبا بواقع لقب مع بايرن ميونخ و4 ألقاب بقميص ريال مدريد، وقد أعلن مؤخرا أنه سيعتزل بعد المشاركة مع ألمانيا في يورو 2024.


ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *