TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الحملة الإسرائيلية ضد المحكمة الجنائية الدولية قد تمثل “جرائم ضد العدالة” -في الغارديان


نتنياهو

صدر الصورة، Getty Images

قبل ساعة واحدة

نبدأ من صحيفة الاندبندنت البريطانية، وتقرير لبيثان ماكيرنان من القدس وهاري ديفيز، بعنوان “الحملة الإسرائيلية ضد المحكمة الجنائية الدولية قد تمثل ‘جرائم ضد العدالة’ “.

ووفقا للتقرير، فإن خبراء قانونيين قالوا إن الجهود التي تبذلها وكالات المخابرات الإسرائيلية لتقويض المحكمة الجنائية الدولية والتأثير عليها يمكن أن ترقى إلى مستوى “جرائم ضد إدارة العدالة”، ويجب التحقيق فيها من قبل المدعي العام للمحكمة.

ويقول التقرير إنه ردا على ما تم الكشف عنه بشأن عمليات المراقبة والتجسس الإسرائيلية ضد المحكمة الجنائية الدولية، قال العديد من خبراء القانون الدولي البارزين إن سلوك أجهزة المخابرات الإسرائيلية يمكن أن يرقى إلى مستوى الجرائم الجنائية.

ووفقا للتقرير، فإن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، أعلن الأسبوع الماضي أنه يسعى للحصول على أوامر اعتقال بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق حماس وقادة إسرائيليين. وكان قرار السعي للحصول على أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غلانت هو الأول من نوعه الذي يتخذ فيها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إجراء ضد قادة حليف قريب من الغرب.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *