TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إيتو يتراجع ويعيد مارك بريس مدرب منتخب الكاميرون بعد إقالته بـ24 ساعة



في تطور سريع للأحداث في اتحاد الكرة الكاميروني، عقد اليوم صامويل ايتو رئيس اتحاد الكرة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعيين البلجيكي مارك بريس مديرا فنيا لمنتخب الكاميرون ، بعد اقل من 24 ساعة من اصدار اتحاد الكرة الكاميروني بيانا باستبعاد بريس من منصبه بسبب خلافات بين ايتو ووزارة الرياضة الكاميرونية.


وأكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في بيان رسمي، أمس الأربعاء، أنه استبعد المدرب البلجيكى مارك بريس، وعين بدلا منه مارتن ندتونجو بشكل مؤقت، قبل تصفيات كأس العالم 2026 الشهر المقبل، ولكن بعد جلسة اليوم، عاد المدرب البلجيكى إلى منصبه، وتقدم المدرب الجديد باستقالته إلى إيتو بعد حل الأزمة.


وجاء هذا القرار بعد ساعات من خلاف حاد بين بريس ورئيس الاتحاد صامويل إيتو، حيث تحول الاجتماع بينهما إلى مواجهة غاضبة وهى المرة الأولى التي يجتمع فيها إيتو مع بريس، الذي عينته وزارة الرياضة في البلاد، في أبريل الماضي على غير رغبة رئيس الاتحاد الكاميرونى.

ايتو مع مدرب منتخب الكاميرون
ايتو مع مدرب منتخب الكاميرون


ودعا إيتو بريس لحضور جلسة عمل، استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026، الشهر المقبل، لكن الاتحاد الكاميروني رفض دخول أعضاء الطاقم المرافق للمدرب البلجيكي، الذين عينتهم وزارة الرياضة أيضا، إلى مقر الاتحاد في مدينة ياوندي.


وتم نشر فيديو يوضح أن اللقاء بين إيتو والمدرب الجديد متوترا، حيث قال إيتو “أنا الرئيس، إذا كنت تريد العمل معنا، أليس كذلك؟ أنت مدرب لأنني عينتك، ولست مدربا لأن شخصا آخر عينك، لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء، لذا ابق في هذا الاجتماع، إذا غادرت، فسأضطر إلى استجواب لجنتي التنفيذية”.


وغادر المدرب البلجيكي القاعة في النهاية، بينما كان إيتو يردد: “إذا غادرت، فإنك لن تعود أبدا”.


ودعا الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لاحقا إلى اجتماع للجنة الطوارئ التي قررت إجراء التغيير، وسط صدام متوقع بين إيتو ووزارة الرياضة، التي تمسكت بتعيين بريس على الرغم من معارضة الاتحاد.


وتملك الكاميرون أربع نقاط من أول مباراتين في التصفيات، وستستضيف الرأس الأخضر في الثامن من يونيو، ثم تسافر إلى أنجولا بعدها بثلاثة أيام.


وأصدر الاتحاد الكاميروني بيانًا رسميًا أدان فيه تصرفات مدربه البلجيكي مارك بريس بعد المشاكل التي شهدها اجتماع أمس في العاصمة بحضور صامويل ايتو وأعضاء الاتحاد.


وأكد الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي أن المدرب البلجيكي وجه سبابًا لصامويل ايتو رافضَا عقد الاجتماع بناءً على تعليمات من المستشار الخاص بوزير الرياضة في البلاد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *