TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«فيفا» يوقف رئيس الاتحاد الإسباني بسبب «قبلة» لاعبة منتخب السيدات


برشلونة – أ ف ب – أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقتاً رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، ومنعه من الاتصال بها.

وأوضح فيفا في بيان «قرّرنا إيقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي»، شارحاً أن مدة الإيقاف الموقت ستستمر 90 يوماً في انتظار الإجراءات التأديبية.

وردّ الاتحاد الإسباني على إيقاف «فيفا»، معتبراً أن روبياليس «لديه ثقة كاملة في هيئات فيفا» وسيدافع عن نفسه «كي تسود الحقيقة ويثبت براءته الكاملة».

وأضاف أن بيدرو روشا سيتسلم مهام الرئيس موقتاً، خلال فترة إيقاف روبياليس.

وقالت هيرموسو في بيان الجمعة إن روبياليس والاتحاد مارسا «ضغوطاً متواصلة» عليها وعلى عائلتها وأصدقائها كي تظهر في فيديو إلى جانب روبياليس وهو يعتذر، لكنها رفضت.

في المقابل، اتهم الاتحاد الإسباني هيرموسو بـ«الكذب» في شأن «القبلة»، مهدّداً باتخاذ إجراءات قانونية.

وقالت هيرموسو الجمعة إن «قبلة» روبياليس بعد الفوز على إنكلترا في نهائي مونديال السيدات في سيدني، لم تكن بالتراضي كما ادعى روبياليس.

ورفض روبياليس، البالغ 46 عاماً والمثير للجدل، تقديم استقالته أثناء الجمعية العمومية للاتحاد، رغم حملة انتقادات واسعة النطاق، معتبراً أنه وقع ضحية حملة للتخلص منه.

وأعلنت اللاعبات الاسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم، أنهن لن يمّثلن منتخب بلادهن تحت الادارة الحالية برئاسة روبياليس.

وقالت 55 لاعبة، من بينهن البطلات الـ23، في بيان «بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات في كأس العالم للسيدات، نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقّعن على هذا البيان لن يلبّين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون».

قبل ذلك، ندّدت الطبقة السياسية بحركة روبياليس، فكتبت نائبة رئيس الوزراء يولاندا دياس على وسائل التواصل الاجتماعي «ما رأيناه في الجمعية العمومية للاتحاد غير مقبول».

تابعت «على الحكومة أن تتحرّك وتتخذ تدابير عاجلة: لقد انتهى وقت الافلات من العقاب على الأفعال الرجولية».

وقال المجلس الأعلى للرياضة إنه سيقدّم الشكاوى التي تلقاها بحق روبياليس إلى المحكمة الرياضية الإسبانية.

ووصف مدرب المنتخب الإسباني للرجال لويس دي لا فوينتي تصرفات رئيس الاتحاد بالخاطئة، وقال لوكالة إيفي المحلة «أدين بلا تحفّظ السلوك الخاطئ لرئيس الاتحاد».

بدوره، انضم مدرب برشلونة تشافي إلى قائمة منتقدي روبياليس «أقدّم دعمي غير المشروط لجيني واللاعبات».

أضاف في مؤتمر صحافي «ثانياً، أدين سلوك رئيس الاتحاد الذي أجده غير مقبول».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *