TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

أنشيلوتي “المتخصص” يبحث عن اللقب الخامس بدوري أبطال أوروبا كمدرب.. إنفوجراف



يستحق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن يطلق عليه “ملك” دوري أبطال أوروبا، نظرًا لتاريخ الطويل مع البطولة، حيث يخوض المباراة النهائية للمرة السادسة فى مسيرته الكروية كمدرب، وذلك حينما يقود فريقه في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم السبت، على ملعب ويمبلي.


موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

 


ويطمح فريق ريال مدريد في التتوبج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 فى تاريخه، عندما يلتقي مع بوروسيا دورتموند في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب “ويمبلي” فى العاصمة الإنجليزية لندن.

وقاد كارلو أنشيلوتي ريال مدريد للوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، بعد تخطيه بايرن ميونخ بنتيجة 4 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ونجح في الوصول للنهائي للمرة السادسة فى تاريخه، كأكثر من أي مدرب آخر.




مسيرة أنشيلوتي مع دوري الأبطال


وخاض أنشيلوتي، خلال مسيرته التدريبية، 203 مباريات عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا، ونجح في تحقيق لقب البطولة 4 مرات، بواقع مرتين مع ميلان ومثلهما مع ريال مدريد، وخسر نهائي مع العملاق الإيطالي. 


 


جاء أول ألقاب أنشيلوتي كمدرب مع ميلان في 2001، ونجح فى خطف لقب دوري أبطال أوروبا في 2003 وعلى حساب يوفنتوس بضربات الترجيح، قبل أن يخسر النهائي بغرابة شديدة أمام ليفربول فى 2005 بضربات الترجيح، بعدما كان متقدما بثلاثة أهداف نظيفة ليفاجئه الفريق الإنجليزي بتسجيل ثلاثة أهداف عدل بها النتيجة وذهب بالمباراة إلى أوقات إضافية وضربات ترجيح.


وكان أنشيلوتي على موعد مع الثأر في نهائي 2007 في أثينا اليونانية، حينما نجح في الفوز على ليفربول 2/1، محققا آخر ألقاب ميلان فى البطولة، قبل أن يرحل إلى تجربة جديدة بعد ذلك بعامين مع تشيلسي الإنجليزي، والذي فشل معه فى تحقيق اللقب، وهو الحال ذاته مع باريس سان جيرمان الفرنسي.


وبدأ انتقل أنشيلوتي تجربته فى تدريب ريال مدريد عام 2013، مع نجوم الملكي الكبار وقتها مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل وإيكر كاسياس وسيرخيو راموس ولوكا مودريتش وأنخيل دي ماريا وغيرهم، ليقودهم لتحقيق اللقب التاريخي للريال رقم 10 في 2014 على حساب أتلتيكو مدريد فى نهائي لشبونة.


ولكن فى العام التالي مباشرة تمت إقالته من إدارة ريال مدريد لعدم الحفاظ على اللقب على اللقب، ليصل إلى محطة تدريبية جديدة برفقة بايرن ميونخ الألماني، والذي لم ينجح معه بدوره فى تحقيق جديد على المستوى القاري، ليرحل مجددا ويعود إلى إيطاليا من بوابة نابولي.


وعاد أنشيلوتي إلى ريال مدريد في صيف 2021، وحقق ثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، وحقق لقب الكأس في الموسم الثاني، وهو الآن في اختبار جديد لتحقيق لقبه الخامس على مستوى دوري أبطال أوروبا كمدرب.


أرقام أنشيلوتي فى دوري أبطال أوروبا

 


تأتي أبرز أرقام أنشيلوتي فى دوري أبطال أوروبا، على النحو التالي: 


203 مباريات




5  نهائي.




10 نصف النهائي




النهائى مع ميلان وريال مدريد 5 مرات سابقة


 


4 ألقاب  2002-03 ، 2006-07، 2013-14، 2021-22.

 


خسر لقب 2004-05 ، مع ميلان.

أنشيلوتي
أنشيلوتي


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *