TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

6 أخطاء تتسبب في إفساد مكياجك اليومى.. خدى بالك منها وتجنبيها



تحرص كل امرأة على الحصول على إطلالة أنيقة ومميزة عند الخروج من المنزل لذلك تختار المكياج التي تتزين به بعناية شديدة ولكن تخطئ بعض النساء في وضع المكياج مما يفسد إطلالتها، ولهذا نستعرض في التقرير أخطاء تتسبب في إفساد وضع المكياج، وفقاً لما ذكره موقع “brightside”.


أخطاء تتسبب في إفساد مكياجك

 


وضع المكياج على بشرة جافة


وضع المكياج على بشرة جافة تمامًا من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات لذلك يجب تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع ثم وضع مرطب أما إذا كانت بشرة المرأة شديدة الجفاف يجب عليها أن تضع مرطب أو برايمر ثم كريم أساس.


وضع أحمر الشفاه غير لامع على شفاه جافة


يجب تقشير وترطيب الشفاه مرة واحدة في الأسبوع ثم وضع أحمر الشفاه، وأفضل شيء يمكنك القيام به هو إضافة  برايمر الشفاه مباشرة قبل وضع أحمر الشفاه.


عدم تغيير الأساسات مع التقدم في السن


مع التقدم في السن، تتغير أشياء كثيرة، بما في ذلك مرونة البشرة، حيث تظهر خطوط التجاعيد في مناطق مختلفة بالوجه لذلك يجب تغيير كريم الأساس مع التقدم في العمر لإخفاء الخطوط .


استخدام عصا الماسكارا أكثر من اللازم


ضخ عصا الماسكارا داخل وخارج الأنبوب أمر يتسبب فى دخول البكتيريا إلى الداخل مما يؤدى إلي جفاف الماسكارا و شعيرات الماسكارا تصبح مثقلة، مما يجعل الرموش تبدو متكتلة، لهذا يجب إخراج العصا ولفها قليلاً في النهاية لإزالة كل المنتج الزائد.


عدم مزج المكياج حتى الرقبة


تنسى الكثير من النساء وضع المكياج تحت خط الفك، الأمر الذى يتسبب في إفساد المكياج، لذلك أفضل طريقة لإصلاح المشكلة يجب مزج المكياج تحت خط الفك سواء عند وضع كريم الأساس السائل أو البودرة، مع وضع القليل على الأجزاء السفلية من الوجه وصولاً إلى منتصف الرقبة.


اختبار كريم الأساس على الأماكن الخاطئة في الجسم


اختبار كريم الأساس على اليدين من الأخطاء الشائعة، حيث يمكن أن يكون لون اليدين أكثر احمرارًا من الوجه، لهذا يفضل اختبار كريم أساس على خط الفك للحصول على كريم أساس مناسب.

اختبار كريم أساس
اختبار كريم أساس


 

اخطاء ترتكب عند وضع المكياج
اخطاء ترتكب عند وضع المكياج
وضع المكياج
وضع المكياج


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *