TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

نجمات «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم» يمثلن الإمارات في هذه التظاهرة المهمة


#منوعات

 

تواصل نساء الإمارات تحقيق إنجاز تلو آخر، في العديد من المجالات الأكاديمية والفكرية والرياضية، حيث يستثمرن الإمكانيات الكبيرة، التي توليها حكومة دولة الإمارات أهمية كبيرة، بهدف تقديم كافة عوامل التألق، وتحقيق الإنجازات أمام الشباب الإماراتي من الجنسين، لمواصلة رفع علم الدولة عالياً.

ومن هذا الجانب، تستعد نجمات «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم» للمشاركة في الدورة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات، في موسم 2024 – 2025، كأول فريق نسائي للعبة كرة القدم، يمثل دولة الإمارات في هذه التظاهرة الآسيوية المهمة.

  • نجمات «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم» يمثلن الإمارات في هذه التظاهرة المهمة
    نجمات «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم» يمثلن الإمارات في الدورة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات

وتشارك ثلاث فرق عربية فقط في البطولة، هي: نجمات «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم»، والنصر السعودي، والاتحاد الأردني، إلى جانب فرق: «أوراوا ريدز» الياباني، و«ملبورن سيتي» الأسترالي، و«أوديشا» الهندي، و«هوشي منه سيتي» الفيتنامي، و«تايتشونغ بلو» التايواني.

ويقام الدور التمهيدي للمشاركة في الدورة الأولى من «دوري أبطال آسيا للسيدات»، خلال الفترة من 25 إلى 31 أغسطس المقبل بنظام التجمع، فيما ستشهد منافسات دور المجموعات مشاركة 12 نادياً، يجري تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة أندية، تتنافس في 18 مباراة، تقام على مدار ثلاث جولات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر المقبل. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى الأدوار الإقصائية.

  • نجمات «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم» يمثلن الإمارات في هذه التظاهرة المهمة
    نجمات «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم» يمثلن الإمارات في الدورة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات

وتُستأنف المنافسات من خلال إقامة مباريات الدور ربع النهائي يومَيْ: 22 و23 مارس 2025، بحيث تقام المباريات من جولة واحدة، ويتم إجراء قرعة لتحديد المواجهات الأربع في هذا الدور. وفي مرحلة الحسم، تقام منافسات نصف النهائي والنهائي بنظام التجمع من جولة واحدة، في الفترة من 21 إلى 24 مايو 2025.

ويتحضر فريق «نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم» للمشاركة، أيضاً، في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، المقررة إقامتها في المملكة العربية السعودية، خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وتأسس «نادي أبوظبي لسيدات كرة القدم» عام 2005، كأول فريق نسوي لكرة القدم في الإمارات، وكان الغرضُ من تأسيسه تعزيز رياضة كرة القدم للسيدات في الإمارات، واستقطاب أفضل اللاعبات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *