TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

مصر تستهدف جذب استثمار أجنبي مباشر بقيمة 30 مليار دولار



وأظهر البيان التمهيدي للموازنة في مصر، والذي  وافق عليه البرلمان، الاثنين، أن الدولة تهدف لاحتواء معدل التضخم لما يتراوح بين 19 بالمئة و25 بالمئة في السنة المالية نفسها.

ووافق مجلس النواب المصري على الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024-2025 وكذلك على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية المقبلة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن المجلس وافق أيضا على مشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وعددها 59 هيئة، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية المقبلة.

ووفق تقرير الوكالة، فإن مؤشرات الموازنة العامة للدولة تشير إلى أن إجمالي الإيرادات سوف يبلغ 2.6 تريليون جنيه، وإجمالي المصروفات نحو 3.9 تريليون جنيه، وأن العجز الكلي يصل إلى نحو 1.2 تريليون جنيه بنسبة 7.3 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي.

فيما تبلغ نسبة إجمالي دين أجهزة الموازنة العامة للدولة إلى الناتج المحلي نحو 86 بالمئة.

وتعمل وزارة المالية المصرية على سرعة بدء خفض معدل الدين للناتج المحلي لأقل من 80 بالمئة بحلول يونيو 2027، فيما سيتم لأول مرة في تاريخ مصر وفقا للتعديلات الأخيرة لقانون المالية العامة الموحد، وضع حد أقصى لسقف دين الحكومة العامة بكل مكوناتها.

وتبدأ السنة المالية في مصر في أول يوليو وتنتهي بنهاية يونيو من كل عام.

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar_AR/all.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *