TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الكهرباء تنفذ مشروعات بقيمة 93 مليار و700 مليون جنيه خلال 6 سنوات




 


 


تمكنت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة خلال الـ6 سنوات الماضية من تنفيذ عدد من المشروعات الالرئيسة و الفرعية التي ساهمت في تحسين جودة التغذية الكهربائية و تحويل شبكة النقل من شبكة متهالكة إلى شبكة قوية تصنف من أقوى الشبكات على مستوى العالم باستثمارات بلغد 93 مليار و 700 مليون جنيه.


حيث نفذت وزارة الكهرباء 10 مشروعات رئيسية ساهمت في تحسين مستوى الخدمة و ربط عدد من القرى البعيدة لأول مرة بالشبكة القومية للكهرباء ، بالإضافة إلى تنفيذ 260 مشروع فرعى لتلبية احتياجات المواطنين و جذب الاستثمارات.


و تبلغ إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا تصل إلى 56 الف ميجا وات ، و يصل احتياجات المواطنين منها بحد أقصى 35 ألف ميجا وات خلال أشهر الصيف و حوالى 22 ألف ميجا وات خلال أشهر الشتاء.

وحققت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة انجازات كبيرة و غير مسبوقة خلال الفترة الماضية وحتى الآن فى مختلف مجالات الكهرباء انتاجا ونقلا وتوزيعا ، ويعمل قطاع الكهرباء فى إطار استراتيجية قومية وإقليمية تهتم بالوفاء باحتياجات التنمية من الطاقة الكهربائية وتعتمد سياساتها على تنويع مصادر الطاقة والاستفادة المثلى من مواردها المتجددة وتحسين كفاءة إنتاجها واستخدامها.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *