TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«هيئة الأسواق»: تسلّم التقرير السنوي لمراقبي الحسابات إلكترونياً من بداية 2024


أصدرت هيئة أسواق المال تعميماً حمل الرقم 13 لسنة 2023، في شأن آلية تسلم التقرير السنوي الخاص بمدى التزام الشخص المرخص له بأحكام الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) بشكل إلكتروني.

ولفت التعميم الموجه إلى مراقبي الحسابات المسجلين لدى «هيئة الأسواق» إلى استحداث وإطلاق خدمة إلكترونية في بوابة الهيئة الإلكترونية تُتيح لمراقبي الحسابات المسجلين تسليم المتطلب الرقابي الخاص بالتقرير السنوي الوارد في المادة رقم (2-5) من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 في شأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وأوضح أن هذا الإطلاق يأتي بعد انتهاء «هيئة الأسواق» من تقديم ورشة عمل تعريفية في 21 و22 من شهر يونيو الماضي خُصّصت لجميع مراقبي الحسابات المسجلين لدى الهيئة، واستهدفت التعريف بالآلية الجديدة لتسليم المتطلب الرقابي المشار إليه بشكل إلكتروني، وما تبعها من إطلاق تجريبي للخدمة الإلكترونية خلال الفترة من 5 إلى 24 من يوليو الماضي.

وأكدت «هيئة الأسواق» أنه يتعيّن على جميع مراقبي الحسابات المسجلين لديها الالتزام بتسليم التقرير السنوي إلكترونياً فقط من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية اعتباراً من بداية عام 2024.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *