TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إيطاليا تتحدى البرتغال فى نهائى بطولة أوروبا للناشئين تحت 17 عاما




يتحدي منتخب إيطاليا نظيره البرتغالى، في نهائي بطولة أوروبا تحت 17 سنة لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، لكتابة التاريخ وفوز الآتزوري بلقبها الأول من البطولة القارية للناشئين.


ويحتضن ملعب ليماسول في قبرص، مباراة إيطاليا والبرتغال، في نهائي بطولة أوروبا تحت 17 عاما في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة.


ويسعى منتخب إيطاليا للناشئين لكسر العقدة والتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه بعدما خسر المباراة النهائية ثلاث مرات في 2013 و2018 و2019.

بينما يحلم منتخب البرتغال بالفوز بالكأس الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخه بعد لقبين في 2003 و2016.


وتأهل المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم تحت 17 عاما المقامة في قبرص بعدما تغلب على الدنمارك بهدف دون رد، سجله فيدريكو كوليتا مهاجم نادي روما ، ليساهم في صعود منتخب بلاده للنهائي للمرة الرابعة في تاريخه.


فيما تمكن منتخب البرتغال من عبور صربيا في نصف النهائي بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


وسيدير ​​المباراة النهائية البلغاري رادوسلاف جيدجينوف، ويعاونه مواطنه بيتار ميتريف والقبرص كيرياكوس سوكراتوس، ومينيلاوس أنطونيو،  سيتولى مهام الحكم الرابع.


من جهته قال ماسيميليانو فافو، مدرب إيطاليا :”نحن سعداء بلعب المباراة النهائية ضد البرتغال. ونأمل أن يكون هناك عدد من المشجعين مثل مباراة نصف النهائي، وفي المباراة النهائية نأمل أن يفوز الفريق الأفضل.”


فيما قال كريستيان كاما، مدافع إيطاليا : “تنتظرنا مباراة نهائية رائعة مع البرتغال لكننا لسنا خائفين ، يمكننا التنافس مع أي شخص.”


فيما صرح جواو سانتوس، مدرب البرتغال لموقع اليويفا  : “لقد كان حلمًا أردنا تحقيقه والآن هو نهاية طريقنا ونحن في النهائي، قادرون على جعل الحلم ممكنًا”.


بينما قال جواو تروفيسكو، مهاجم البرتغال : “إنه شعور رائع أن نكون في النهائي، ونحن متحمسون للغاية، وسوف نستمتع به.”


مشوار إيطاليا إلي النهائي

 


ونجحت إيطاليا في التأهل إلى النهائي حيث تفوقت علي منتخبات بولندا وسلوفاكيا والسويد في دور المجموعات، ثم فازت علي إنجلترا بركلات الترجيح في ربع النهائي ثم تخطت الدنمارك بنتيجة 1-0 في نصف النهائي.


مشوار البرتغال إلي النهائي

 




فيما فازت البرتغال على إنجلترا 4-1 في دور المجموعات، بعد فوزها 2-1 على إسبانيا وخسارة 2-1 أمام فرنسا، حيث تصدر فريق جواو سانتوس المجموعة ثم تغلبت البرتغال على بولندا 2-1 في ربع النهائي، ثم تخطي صربيا 3-2 في نصف النهائي.


وستكون إيطاليا عاشر بطل مختلف من 21 نسخة من بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 17 سنة (منذ 2001/2002) بعد هولندا (4)، فرنسا (3)، إسبانيا (3)، إنجلترا (2)، ألمانيا (2)، البرتغال (2). وروسيا (2)، وسويسرا (1)، وتركيا (1). 


ويتصدر البرتغالي رودريجو مورا لاعب بورتو،  قائمة هدافي النهائيات برصيد خمسة أهداف، مع عدم وجود أي لاعب آخر من فريقه أو إيطاليا برصيد أكثر من هدفين.


وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي أو الإيجابي سيذهب النهائي مباشرة إلى ركلات الترجيح، كما حدث في سبع من النهائيات الـ12 الماضية، بما في ذلك فوز ألمانيا على فرنسا العام الماضي، وخسارة إيطاليا أمام هولندا في 2018، وهزيمة البرتغال على إسبانيا في 2016.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *