TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لو اكتشفى إنك غسلتى فلوسك فى الغسالة.. نصائح لتجفيف النقود المبللة



تتفاجأ بعض النساء بعد وضع الملابس فى الغسالة أو عند نشرها فى الهواء الطلق، بأنها نسيت بعض النقود فى جيب البنطلون أو القميص، الأمر الذى يتسبب فى شعورها بالفزع الذى يدفعها للتفكير فى محاولة إنقاذ النقود المبللة فى أسرع وقت ممكن، لكن ذلك يتطلب تنفيذ بعض الخطوات التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع wikihow.


 


كيف تنقذ نقودك المبللة؟


تجفيف النقود المبللة بالمروحة


ينصح بالبحث عن مساحة جافة، ووضع النقود المبللة فى هذه المنطقة وترتيبها على حافة الطاولة حتى يتساقط الماء على الأرض، مع وضع مروحة صغيرة أو متوسطة الحجم فى الغرفة، أمام النقود حتى يجففها من مسافة بعيدة، مع وضع المروحة على سرعة رياح منخفضة حتى لا تطير النقود الورقية المبللة من على الطاولة.


ووضع مناشف ورقية ماصة بين كل 5-6 أوراق نقدية لامتصاص الرطوبة، مع تغيير المناشف الورقية عندما تصبح مشبعة بالسائل، ثم تقليب النقود مرارًا وتكرارًا كل بضع دقائق، حتى تجف على الجانبين بشكل كافٍ، مع الاستمرار فى تقليب الأوراق النقدية حتى تصبح جافة.


 


مجفف الهواء لتجفيف النقود المبللة


يجب استخدام مجفف الهواء لتجفيف النقود المبللة بتوجيهه إلى النقود المبللة لكن مع تجنب ضبطها على أعلى درجة حتى لا تطير النقود.


 


تجفيف النقود المبللة بأشعة الشمس


يمكن استغلال أشعة الشمس الساطعة لتجفيف النقود من خلال وضعها فى مكان بالمنزل تتوجه عليه أشعة الشمس لمدة 2-4 ساعات فقط مع تقليب النقود بين الحين والآخر ليتبخر الماء وتصبح النقود هشة وجافة.


 


استخدام المكواة لتجفيف النقود المبللة


يجب إغلاق جميع النوافذ وإيقاف تشغيل المروحة حتى لا تطير النقود ووضع كلاً منها على حدة على طاولة الكى، وضبط المكواة على أقل درجة لتجفيف النقود بشكل أسرع دون أن تتلف، ولضمان تجنب حرقها يفضل تحريك المكواة فوق النقود بحركة ثابتة ذهابًا وإيابًا، مع تجنب ترك المكواة فوق النقود وانتظارها حتى تجف لأن ذلك يؤدى إلى احتراق النقود ويجب أن تجفف كل ورقة نقدية في حوالي 30 ثانية، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول اعتمادًا على درجة التشبع بالماء.

التفكير فى إنقاذ النقود المبللة
التفكير فى إنقاذ النقود المبللة
إنقاذ النقود المبللة
إنقاذ النقود المبللة
نقود مبللة
نقود مبللة


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *