TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟


#سياحة وسفر

الرحلات العائلية وسيلة رائعة لذكريات دائمة، لكنها تتطلب، أيضاً، قدراً كبيراً من التخطيط والإعداد. مع اقتراب صيف 2024، ربما بدأتِ التفكير في الرحلات العائلية المحتملة. وللحد من قلقك، نقدم لك هذا الدليل المكون من عشر خطوات أساسية، لتساعدك على تحضير رحلة عائلية ناجحة.

دليلك للتخطيط لرحلة سفر ناجحة:

  • خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟
    خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟

1- اتخاذ قرار بشأن الوجهة:

الخطوة الأولى والأكثر إثارة، في التخطيط لرحلة عائلية هي تحديد الوجهة، وينبغي أن يشارك جميع أفراد الأسرة في اتخاذ هذا القرار.

خذي بعين الاعتبار اهتمامات وهوايات وتفضيلات كل شخص، وربما تستمتع عائلتكِ بالمغامرات الخارجية، أو المواقع التاريخية والمتاحف، التي تكون أكثر جاذبية، ومن المحتمل أن تكون لكل شخص آراء مختلفة، لذا ابحثي عن وجهة توفر مجموعة متنوعة من عوامل الجذب.

2- تخطيط الميزانية:

بعد تحديد الوجهة، حان الوقت لتخطيط ميزانيتك، وتتضمن هذه الخطوة حساب النفقات المتوقعة لجوانب الرحلة المختلفة، مثل: السفر والإقامة والوجبات والأنشطة والهدايا التذكارية. ومن الجيد، أيضاً، تخصيص صندوق طوارئ لتغطية التكاليف غير المتوقعة، مثل: حالات الطوارئ الطبية أو نفقات النقل غير المخطط لها.

3- حجز أماكن الإقامة ورحلات الطيران مبكراً:

بعد تحديد الوجهة والميزانية، فإن الخطوة المنطقية التالية هي حجز أماكن الإقامة ورحلات الطيران. ولا يضمن الحجز المبكر، في كثير من الأحيان، عروضاً أفضل فحسب، بل يوفر أماكن واختيارات أوسع، ولا تنسي أن تفكري في موقع السكن وعلاقته بالأماكن التي تخططين لزيارتها، فهذا يوفر لكِ الوقت وتكاليف النقل.

4- حجز الأنشطة:

بمجرد تأمين سفركِ وإقامتكِ، ابدئي البحث عن الأنشطة والمعالم السياحية المتوفرة في وجهتكِ؛ لحجز ما يتطلب منها حجزاً مسبقاً. أعدي قائمة بالأشياء التي تريدين أنتِ وعائلتكِ القيام بها ورؤيتها، وتذكري تفضيلات كل فرد من أفراد الأسرة أثناء التخطيط للأنشطة، وضعي في اعتباركِ، أيضاً، حالة الطقس المحلي والموسم عند اختيار الأنشطة الخارجية.

  • خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟
    خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟

5- إنشاء خط سير الرحلة:

باستخدام المعلومات التي جمعتها حتى الآن، أنشئي خط سير مرناً لرحلتك. ومن الجيد أن تكون لديكِ خطة لتحقيق أقصى استفادة من وقتكِ، وتذكري أن تتركي مجالاً للتغييرات والمغامرات العفوية، فهذه المرونة تجعل رحلتكِ أكثر متعة، وأقل إرهاقاً.

6- توضيب الأمتعة الذكي:

توضيب حقائب السفر يسبب أحياناً مزيداً من التوتر. لكن ليس من الضروري أن يحدث ذلك، خذي العناصر الأساسية وفكري في الطقس والأنشطة المخطط لها، ولا تنسي الأساسيات، مثل: الأدوية ووثائق السفر والوجبات الخفيفة للرحلة، ومن الجيد أن تحزمي بعض العناصر المريحة، مثل: الوجبات الخفيفة المفضلة أو وسائل الترفيه لأيام السفر الطويلة.

7- التخطيط للوجبات:

التخطيط للوجبات، مسبقاً، يوفر لك الوقت والمال في رحلتكِ. ابحثي عن المطاعم المحلية، أو فكري في الخدمة الذاتية، إذا كان مكان إقامتكِ يسمح بذلك، وتساعد هذه الخطوة على تجنب أي قيود غذائية أو مشكلات تتعلق بالحساسية أثناء رحلتكِ.

8- التحقق من تأمين السفر:

التأمين على السفر أمر لا بد منه عند الذهاب في رحلة عائلية، وستوفر هذه التغطية راحة البال في حالة وقوع أي حوادث أو أمراض أو إلغاءات غير متوقعة، وتأكدي من البحث واختيار السياسة التي تناسب احتياجات عائلتكِ وخطط سفركِ.

9- انتبهي إلى منزلكِ:

قبل المغادرة، تأكدي من أن منزلك جاهز، ويشمل ذلك الترتيب لرعاية الحيوانات الأليفة (إن وجدت)، وإيقاف تشغيل جميع الأجهزة؛ لمنع أي حوادث. والتأكد من العناية بمنزلك سيسمح لك بالاسترخاء والاستمتاع برحلتك دون قلق.

10- استرخي واستمتعي:

الخطوة الأكثر أهمية هي الاسترخاء والاستمتاع برحلتكِ، والهدف الأساسي من الرحلة هو قضاء وقت ممتع مع عائلتكِ، وصنع ذكريات دائمة، فكوني حاضرة، والتقطي الكثير من الصور، واستفيدي إلى أقصى حد من هذا الوقت المميز مع أحبائكِ.

أماكن مثالية للسفر العائلي:

  • خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟
    خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟

اختيار وجهة سفر تلبي مختلف الفئات العمرية والاهتمامات مهمة شاقة، لذلك توجد أماكن مثالية لقضاء العطلات العائلية، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل، مثل: الترفيه والتعليم والسلامة والمرافق المناسبة للعائلة.

1. «والت ديزني».. فلوريدا:

عالم «والت ديزني»، في فلوريدا، هو إحدى الوجهات الأكثر شعبية للعائلات في العالم، مع مجموعة من المتنزهات والمنتجعات وأماكن الترفيه، التي تقدم تجربة غامرة في عالم «ديزني» السحري.

وتستمع العائلات بالجولات المثيرة ولقاء الشخصيات والعروض الحية وعروض الألعاب النارية، بالإضافة إلى توفير وسائل الراحة، مثل: تأجير عربات الأطفال، ومراكز رعاية الأطفال، والقوائم المناسبة للأطفال، فالمكان مجهز جيداً لتلبية احتياجات العائلات التي لديها أطفال من جميع الأعمار.

2. حديقة «يلوستون» الوطنية.. وايومنغ:

بالنسبة للعائلات التي تحب الطبيعة والأنشطة الخارجية، تعد حديقة «يلوستون» الوطنية وجهة مثالية، فهي توفر الحديقة فرصة فريدة لمشاهدة السخانات والينابيع الساخنة والحياة البرية المتنوعة، ويمكن قضاء المزيد من الوقت في المشي لمسافات طويلة والتخييم والنزهة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، مع برنامج «جونيور رينجر»، وهو مبادرة تعليمية للأطفال، للتعرف على النظام البيئي للحديقة، وتعزيز الشعور بالرعاية البيئية.

  • خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟
    خلال صيف 2024.. كيف تستعدين لرحلة عائلية؟

3. لندن.. إنجلترا:

تعد لندن المدينة الغنية بالتاريخ والثقافة، وجهة تعليمية ممتازة للعائلات، تضم المدينة العديد من المتاحف العالمية، مثل: المتحف البريطاني ومتحف التاريخ الطبيعي، ومعظمها يتمتع بدخول مجاني، وهناك المزيد من المعالم الشهيرة التي يمكن زيارتها، مثل: برج لندن وقصر بكنغهام وعين لندن.

4. طوكيو.. اليابان:

تحقق طوكيو توازناً مثالياً بين الحداثة والتقاليد، ما يجعلها وجهة رائعة للعائلات، إذ يمكن زيارة «ديزني لاند» طوكيو أو استكشاف المعالم المستقبلية، مثل: تيم لاب بوردرليس، وفي الوقت نفسه تقدم المدينة لمحة عن الثقافة اليابانية، من خلال معابدها واحتفالات الشاي والأسواق التقليدية.

5. «غولد كوست».. أستراليا:

«جولد كوست» في أستراليا ملاذ للعائلات المحبة للشاطئ، بفضل شواطئها المذهلة، ومحميات الحياة البرية والمتنزهات الترفيهية، مثل: «Sea World وWarner Bros وMovie World»، وتقدم هذه المدينة مجموعة متنوعة من الأنشطة لجميع أفراد الأسرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *