TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لو أول مرة تربي قط.. 7 نصائح يجب تنفيذها للحفاظ على صحته وإسعاده



قد يكون تربية قط جديد أمرًا يحتاج إلى بعض الاستعدادات، لضمان أن المنزل جاهز ويكون ملاذًا آمنًا ومريحًا له، لذا نستعرض خلال السطور التالية 7 نصائح أساسية لتربية القط  فى المنزل، وفقًا لما جاء في موقع”valleywestvets”.


خلق ملاذ آمن:


خصص مساحة هادئة لقطتك مع سرير مريح، وبطانية ناعمة، وألعاب مع وضع صندوق قمامة إضافية في كل غرفة وتأكد من أن جميع الأبواب والنوافذ مغلقة لمنع هروب القط.


تقديم رعاية بيطرية:


حدد موعدًا مع طبيب بيطري لإجراء فحص شامل وتلقي التطعيمات، وضع شريحة إلكترونية لقطتك في حال ضلت طريقها، وحافظ على سجل طبي دقيق لقطتك.


 


التعرف على الحيوانات الأليفة الأخرى:


قم بتقديم قطتك الجديدة إلى حيواناتك الأليفة الأخرى ببطء وبشكل تدريجي، واشرف على تفاعلاتهم واتركهم يتعرفون على بعضهم البعض في بيئة هادئة، واستخدم حواجز منفصلة لتوفير مساحة آمنة لكل حيوان.


توفير احتياجات الطعام والشراب:


اختر طعامًا عالي الجودة للقطط غنيًا بالبروتين، وقدم لقطتك ماءًا طازجًا في عدة أوعية في أماكن مختلفة، وضع أوعية للطعام والماء بعيدًا عن صندوق القمامة، واستخدم وعاء طعام مرتفعًا لمنع الكلاب من الوصول إليه.


 


توفير أماكن للعب والتسلية:


قم بتركيب شجرة أو أرفف مرتفعة لتسلقها لكي تساعد قطك على التسلق، وفر ألعابًا متنوعة مثل ألعاب الصيد والألعاب التفاعلية، اجعل بيئة منزلك جاذبة من خلال توفير أماكن للاختباء والتسلل.


مكان للخدش:


خصص أماكن مخصصة للخدش مثل أعمدة الخدش أو ألواح الخدش، وضع أعمدة الخدش في المناطق التي تقضي فيها قطتك وقتًا طويلاً، واستخدم بخاخ النعناع البري لجعل أعمدة الخدش أكثر جاذبية.


الاستمتاع في الهواء الطلق:


قم بإنشاء منطقة آمنة في الهواء الطلق مثل ساحة محاطة بسياج أو شرفة مغلقة، واصطحب قطتك في نزهة قصيرة باستخدام حزام أمان، وتأكد من أن قطتك معتادة على الحزام داخل المنزل قبل اصطحابها للخارج، لكن حاول أن تشرف على قطتك دائمًا أثناء تواجدها في الهواء الطلق.

تربية القطط
تربية القطط


 

نصائح لتربية القطط في المنزل
نصائح لتربية القطط في المنزل


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *