TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

تصميمات ديور تعود لاسكتلندا بمجموعة 2025 للرحلات بعد غياب 70 عاما



بعد غياب 70 عاما عن الوجود في اسكتلندا، اختار دار الأزياء الشهيرة ديور، تقديم مجموعتها الجديدة الخاصة برحلات 2025، في مكان استثنائي هو حدائق قلعة دروموند في اسكتلندا.


ويعد هذا العرض هو الثانى لدار ديور في اسكتلندا، ويأتي بعد سبعة عقود على تقديم عرضها الأول في العام 1955، وقد استطاعت ماريا غرازيا كيوري، المديرة الإبداعيّة في الدار، أن تربط عبر 88 إطلالة بين ماضي هذه الدار الفرنسيّة العريقة وتاريخ اسكتلندا الغني، وقد استعانت في المجموعة الجديدة، بمنسوجات تقليديّة مثل الترتان، والكشمير، والتويد، وفقا لموقع العربية.

جانب من التصميمات
جانب من التصميمات


 

جانب من العرض
جانب من العرض


 

عرض ديور
عرض ديور


 

مجموعة ديور الجديدة
مجموعة ديور الجديدة


وفى المجموعة شكّلت خامة التارتان الاسكتلنديّة التقليديّة المُزيّنة بالمربعات الحاضر الأبرز العرض الجديد، وكان مؤسس الدار كريستيان ديور وصف هذه الخامة في كتابه “القاموس الصغير للموضة” بأنه القماش الفاخر الوحيد الذي يُقاوم صيحات الموضة، وقد ظهر الترتان في المجموعة الأخيرة، بطبعات، وألوان، وتصاميم مُتنوّعة جمعت بين الخطوط الكلاسيكيّة والطابع العصري بأناقة مُتجدّدة وغير مُستهلكة.


وتزيّنت بعض التصاميم بخارطة اسكتلندا كما تمّ تحويل صور من عرض أزياء الدار لربيع وصيف 1955 الذي قدّمه السيد ديور في اسكتلندا إلى طبعات وتفاصيل زيّنت بعض معاطف وتنانير هذه المجموعة بأسلوب المونتاج السينمائي، وتمّ استخدام التطريز بكثافة على الأنسجة، وقد تمّ تحويل الدانتيل إلى أثواب اختلط فيها الطابع الدرامي مع اللمسات الرومانسيّة.


وقد شكّلت مجموعة Dior Cruise 2025 رحلة إلى عالم من الذكريات تستحضر تاريخ وثقافة اسكتلندا بأسلوب يُعبّر عن الإقدام والقوة، ويُشكّل شهادةً على موهبة كيوري الاستثنائية ليس فقط في مجال الموضة ولكن أيضاً في سرد قصص مُلهمة للأجيال الحاضرة والمُستقبليّة.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *