TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ما ترفعش شعار بعد العيد.. 5 خطوات لإنجاز المسئوليات بسهولة قبل الإجازة



مع اقتراب إجازة عيد الأضحى والاستعداد لها يكون الاهتمام أيضا بالانتهاء من مهام العمل كاملة ، ومذاكرة ومراجعة طلاب الثانوية العامة، ويخطط الكثير للانتهاء من الأعمال اللازمة للاستمتاع والاسترخاء أكثر في الإجازة، وتجنب العمل أو المذاكرة فيها، ومن خلال ما نشره موقع forbes توجد 5 خطوات تجعلك تنجز المسئوليات بسهولة دون الشعور بالضغط وهي:


الترتيب والالتزام


الترتيب للأعمال خلال هذه الأيام والالتزام بخطوات جدية والارتباط بأهداف محددة يؤدي إلى زيادة النشاط والانغماس في المهام، وتجنب عوامل التشتيت التي تعوق العمل وتؤدي إلى التأثير السلبي على إيام الإجازة وتشغلها بالمذاكرة أو العمل وتجعلك تشعر بأن جميع الأيام عمل ومذاكرة.


التأكد من الإنجاز


التركيز على الصعوبات الموجودة في  الأعمال أو المراجعات يشعر البعض بالإحباط والابتعاد أكثر عن هذه الأعمال مما يؤدي لزيادتها، ولكن عند عدم الوقوف أمامها والتركيز أكثر على تحديد الأولويات والتأكد من الإنجاز يجعلك تتابع العمل بسهولة وتزيد الإنتاج للانتهاء والاستمتاع بأيام الإجازة مع العائلة والأصدقاء.

ترتيب الأولويات
ترتيب الأولويات


 


التغلب على التأخير


تأخير المهام وتأجيلها أو المماطلة يؤدي إلى نتائج سلبية وزيادة ساعات العمل، لذلك من المهم التركيز على الإنتاج والكفاءة واستبدالهم بالتأخير والتأجيل مما يجعل العقل يركز أكثر على العمل والانجاز.


العمل الجماعي


العمل الجماعي في العمل، وتكوين مجموعة من الأصدقاء والمراجعة، سيزداد التشجيع والتحفيز بينهم ويؤدي إلى إنجاز المهام بسهولة وعدم الشعور بالتوتر أو الضغط وذلك بعد تنسيق الأعمال أو الدروس بأوقات محددة.

طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة


 


 


تقييم النتائج


في ذات أوقات العمل أو المذاكرة من المهم تقييم الأداء والنتائج، التقييم للمجهود المبذول في جميع المهام يؤدي إلى الالتزام بمعايير نمطية محددة تجعلك تسير بشكل متوازن يؤدي إلى نتائج إيجابية من إنجاز ويساعد على الشعور بالرضا والاستقرار وتجنب التوتر أو الضغوطات.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *