TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لماذا يُعتبر يونيو شهر الزواج؟.. إليك أبرز المشاهير الذين من اختاروه لزفافهم


#منوعات

 

يقولون: «عندما تتزوجين في شهر يونيو، ستظلين عروساً طوال حياتك»، بينما يحصل العريس على قلبك، وذلك وفقاً للمعتقدات الغربية، حيث يحظى هذا الشهر بالكثير من الشعبية؛ لإقامة حفلات الزفاف والزواج خلاله.

وربما تتساءلين، الآن، حول السبب الذي يجعل يونيو موجوداً على خريطة مواعيد الزفاف الأكثر رغبة، والإجابة هي أن اسم يونيو مشتق من إلهة الزواج الرومانية «جونو»، لذا اعتقدت العائلات أنه عندما يتزوج العروسان في هذا الشهر، فإنهما سينعمان بالسعادة إلى الأبد، إضافةً إلى أن الطقس يكون أكثر دفئاً، والأجواء الصيفية المعتدلة، ما يجعل من يونيو الشهر المثالي للزفاف.

  • لماذا يُعتبر يونيو شهر الزواج؟..  إليك أبرز المشاهير الذين من اختاروه لزفافهم
    لماذا يُعتبر يونيو شهر الزواج؟.. إليك أبرز المشاهير الذين من اختاروه لزفافهم

كما تشير بعض المصادر إلى أن توفر الزهور عامل مهم لاختيار يوم الزفاف في العصور القديمة، وقد وجدوا أنه يمكن العثور على أفضل تشكيلة من الأزهار فقط في أواخر الربيع، وتحديداً في شهر يونيو، مثل: الفاوانيا الصينية، وزهرة الميلاد التي ترتبط بشكل مباشر بالحب، وتعرف بأنها من الزهور الأساسية في الأعراس، وزهرة الأليوم الأرجوانية والخزامى والبالون، وغيرها الكثير، إلى جانب الأحوال الجوية المستقرة، التي كانت أمراً مهماً عند السفر بالعربات التي تجرها الخيول. وفي وقتنا الحالي، يميل الناس إلى إقامة حفلاتهم في أجواء مكشوفة بعيداً عن الصالات المغلقة.

وكان يتوقع أن تُنجب عروس شهر يونيو في فصل الربيع من العام المقبل، وفي اعتقادهم أن القدرة على إنجاب طفل في الربيع تمنح المولود الجديد فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة.

ولكن أياً كانت الأسباب، التي جعلت يونيو شهراً مرغوباً للزواج، فإننا هنا نرصد لكِ مجموعة من المشاهير، الذين اختاروا يونيو؛ لإقامة حفلات زفافهم، وبينهم ملوك وأمراء.

ملوك وأمراء ومشاهير تزوجوا في يونيو

الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا:

  • لماذا يُعتبر يونيو شهر الزواج؟..  إليك أبرز المشاهير الذين من اختاروه لزفافهم
    الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا

شهد العاشر من يونيو عام 1993 زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، وأقيم الحفل بقصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان، الذي يعد واحداً من أهم وأقدم القصور الملكية في الأردن، وقد شهد مجموعة من الأعراس الملكية، أشهرها زفاف الملك الراحل الحسين بن طلال.

وقد شهد العرس، في ذلك الوقت، مشاركة شعبية كبيرة خلال جولة قام بها العروسان في إحدى السيارات المكشوفة، فطافت شوارع العاصمة الأردنية، وألقى العروسان خلالها التحية على الناس المحتشدة لمشاهدتهما. ومن المعروف أن الملك عبد الله التقى الملكة رانيا، لأول مرة، خلال دعوة عشاء أقيمت في شهر يناير عام 1993، وتمت خطوبتهما بعد هذا اللقاء بأشهر قليلة.

الأمير الحسين بن عبد الله والأميرة رجوة:

  • لماذا يُعتبر يونيو شهر الزواج؟..  إليك أبرز المشاهير الذين من اختاروه لزفافهم
    الأمير الحسين بن عبد الله والأميرة رجوة

على نهج والده، أقام ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله زفافه في شهر يونيو، إذ شهد الأول من يونيو عام 2023، حفل الزفاف الملكي، الذي جمعه بالأميرة رجوة.

وما زال الجمهور العربي يستذكر هذا الحفل بكل تفاصيله، إذ إن أخباره شغلت وسائل الإعلام العربية والعالمية في ذلك الوقت، وأقيم حفل الزفاف في اثنين من القصور الملكية، هما: قصر زهران الذي شهد عقد القران، فيما استضاف قصر الحسينية مأدبة وحفل الزفاف.

نادين نسيب نجيم وهادي الأسمر:

  • نادين نسيب نجيم وهادي الأسمر
    نادين نسيب نجيم وهادي الأسمر

بتاريخ 16 يونيو من عام 2012، أعلنت ملكة الجمال والممثلة اللبنانية نادين نجيم ارتباطها، رسمياً، برجل الأعمال اللبناني المهندس هادي الأسمر، واستمر زواج نادين وهادي قرابة ثماني سنوات، وأعلن الثنائي انفصالهما بشكل ودي في شهر سبتمبر 2019. وأنجبت نادين من هادي طفلين، هما: «هافن»، و«جيوفاني». ومن المعروف أن نادين أعلنت خطوبتها، مؤخراً، إلى الشاب السوري ناريك ناربيكيان، ومن المتوقع أن يشهد هذا الصيف حفل زفافهما، الذي لم يتم الإعلان عن موعده.

ماريتا الحلاني وكميل أبي خليل:

  • ماريتا الحلاني وكميل أبي خليل
    ماريتا الحلاني وكميل أبي خليل

أقيم حفل زفاف الفنانة اللبنانية الشابة ماريتا الحلاني، ابنة النجم عاصي الحلاني، وملكة جمال لبنان السابقة كوليت الحلاني، إلى الشاب كميل أبي خليل في السابع من يونيو عام 2023.

وأبي خليل ضليع في مجال الفن، إذ إنه مدير المحتوى في منصة «أنغامي»، ويعمل بمجال الغناء منذ عدة سنوات، وقد تعرف على عروسه خلال عمله هذا.

وقد شهد حفل الزفاف، الذي حضره عدد من نجوم لبنان، تقديم أغنية خاصة من الفنان عاصي الحلاني لابنته بهذه المناسبة، التي أقيمت في بلدة الحلانية، مسقط رأسها، ورأس والدها عاصي الحلاني.

غنى الغندور وجو عون:

احتفلت الفاشينيستا اللبنانية من أصل مصري، غنى الغندور، بزفافها إلى مصمم المجوهرات جو عون، يوم السبت الموافق 24 يونيو عام 2023، في حفل زفاف أسطوري حضرته نخبة من نجوم لبنان، كان على رأسهم: هيفاء وهبي وسيرين عبد النور ورامي عياش وزوجته داليدا عياش وجو أشقر. وكان جو قد طلب من غنى الخطوبة بطريقة مفاجئة، شغلت مواقع التواصل الاجتماعي بذلك الوقت.

مشاهير العالم:

الملك إدوارد وواليس سيمبسون:

  • إدوارد وواليس سمبسون
    الملك إدوارد وواليس سمبسون

في 3 يونيو 1937، تزوج الأمير إدوارد الثامن، ملك إنجلترا، من الأميركية واليس وارفيلد سيمبسون في حفل ضخم، وانتهى الأمر بالزوجين إلى العيش في فرنسا، بعدما تخلى إدوارد عن العرش.

تشارلي شابلن وأونا أونيل:

  • تشارلي شابلن وأونا أونيل
    تشارلي شابلن وأونا أونيل

تزوج الممثل تشارلي شابلن، البالغ من العمر 54 عاماً، وقتها، أونا أونيل البالغة من العمر 18 عامًا، ابنة الكاتب المسرحي يوجين، في 16 يونيو 1943.

روبرت كينيدي وإثيل سكاكيل:

  • روبرت كينيدي وإثيل
    روبرت كينيدي وإثيل

أصبحت إثيل عروس روبرت كينيدي في 17 يونيو 1950؛ وأنجبا سبعة أبناء، وأربع بنات.

مارتن لوثر كينغ وكوريتا سكوت:

  • لماذا يُعتبر يونيو شهر الزواج؟..  إليك أبرز المشاهير الذين من اختاروه لزفافهم
    مارتن لوثر كينغ وكوريتا سكوت

في 18 يونيو 1953، تزوجت المغنية والناشطة كوريتا سكوت من زميلها الناشط في مجال الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ (الابن).

هاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت:

  • هاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت
    هاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت

تزوجت كاليستا فلوكهارت من حبيبها هاريسون فورد، منذ فترة طويلة، في 15 يونيو 2010، في سانتا في، نيو مكسيكو.

كيث أوربان ونيكول كيدمان:

  • لماذا يُعتبر يونيو شهر الزواج؟..  إليك أبرز المشاهير الذين من اختاروه لزفافهم
    كيث أوربان ونيكول كيدمان

في حفل زفاف مهيب وعلى ضوء الشموع، تزوجت النجمة نيكول كيدمان، الحائزة جوائز عدة، من المغني الريفي كيث أوربان في كنيسة سانت باتريك، المطلة على شاطئ البحر في سيدني يوم 25 يونيو 2006. ووصف الحفل بأنه قصة خرافية، ومزيج رومانسي بين قصة «سندريلا»، والتقاليد الكاثوليكية والبهجة الأسترالية. مشت كيدمان في الممر، بجانب والدها (أنتوني)، على وقع عزف الجوقة على الأرغن موسيقى فاغنر. وفي حفل الاستقبال، غنى أوربان لعروسه الجديدة أغنيته «صنع ذكريات منا». وذهب كل ضيف إلى المنزل بهدية عبارة عن ساعة مكتب «تيفاني» فضية، محفورة عليها جملة: «لحظة في الوقت المناسب، 25 يونيو 2006.. نيكول وكيث».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *