TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الإتيكيت بيقول إيه عن التعامل مع المتطفل على خصوصية موبايلك؟



أصبح استخدام الموبايل في وسائل النقل العام وسيلة شائعة لتمضية الوقت، خاصة عند السفر لمسافات طويلة. بينما توفر لنا هواتفنا الذكية فرصًا للتواصل والترفيه، من المهم مراعاة آداب استخدامها واحترام خصوصية الآخرين. قد نجد أنفسنا أحيانًا في مواقف محرجة عندما يحاول الأشخاص الجالسون بالقرب منا النظر إلى أجهزتنا. في هذا السياق، تواصل “اليوم السابع” مع هالة العزب، خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية، لمعرفة أبرز الطرق التي تساعدنا في منع تطفل الأشخاص المحيطين بنا.


إتيكيت استخدام استخدام الموبايل في الأماكن العامة:


ابدأ بنفسك


لا تتلصص واحترم المساحة الشخصية للأخرين تجنب النظر في هاتف جارك أو محاولة معرفة ما يكتبه أو يشاهده، احترم المساحة الشخصية لا تُشارك جارك في مشاهدة فيديوهاتك أو أفلامك دون إذنه.


تصرف بلباقة


إذا لاحظت سلوكًا متطفلاً، تصرف بهدوء، واعطي له إشارة غير لفظية انظر إلى الشخص بنظرة تُظهر عدم رضاك وقوم بإبعاد الهاتف

عن الشخص دون لفت الانتباه.


التواصل اللطيف


في حال ازداد التطفل، سلّم على الشخص، اشرح بلطف أنك تقوم بأمر هام على هاتفك، وأن متابعته تسبب لك الإزعاج، مع إنهاء كلامك بشكرًا لتفهمك الموقف، وفي حال رغبة الشخص في إثارة المشاكل، تجاهله وتحكم في غضبك، واغلق الهاتف أو قم بتقليل إضاءة الشاشة لمنع الرؤية الواضحة.


السؤال عما يبحث عنه


يمكن طرح سؤال بشكل كوميدي مثل: هل تبحث عن شيء يخصك في جهازي؟ في حالة الرد بطريقة جيدة والاعتذار فيمكن أن تتخطي الموقف فمن الوارد أن يكون بدون قصد.


الحديث عن الخصوصية


من الممكن أن تتحدث معه بطريقة غير مباشرة عن طريق قول واحد فقط:” الدين حث على احترام الخصوصية ” مع ابتسامة خفيفة ، وإنهاء الحوار

إتيكيت التعامل عند النظر في هاتفك
إتيكيت التعامل عند النظر في هاتفك
إتيكيت التعامل مع المتطفل
إتيكيت التعامل مع المتطفل


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *