TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

محبو الخصوصية في خطر.. بسبب تحديث «واتساب» الأخير


#تكنولوجيا

لطالما احتفظ مستخدمو تطبيق «واتساب» للتراسل الفوري بخصوصيتهم، ورغبتهم في عدم معرفة من جهات اتصالاتهم، بأنهم موجودون في التطبيق، لأسباب مختلفة، منها انشغال مستخدمي التطبيق بالعمل، فيلجؤون إلى التطبيق لإرسال الرسائل والصور والمحادثات والوثائق، ولا يرغبون في أن ينشغلوا بمحادثات أخرى، لكي لا يتم إلهاؤهم عن استكمال أعمالهم.

  • محبو الخصوصية في خطر.. بسبب تحديث «واتساب» الأخير
    محبو الخصوصية في خطر.. بسبب تحديث «واتساب» الأخير

لكن هؤلاء قد يواجهون مشكلة تتعلق بخصوصيتهم، بعد أن أعلن موقع WABetaInfo، المعني بالأخبار التكنولوجية، أن شركة «ميتا»، المالكة لتطبيق «واتساب»، تخطط لتحديث إعدادات التطبيق، بحيث يظهر لجهات اتصالك ما إذا كنت متصلاً بذات الوقت، أو كنت فعالاً على التطبيق منذ دقائق، وهو التحديث الذي قد يوقع محبي الخصوصية في مشكلة مع معارفهم، في حال لم يردوا على رسائلهم، واتصالاتهم.

وفي تفاصيل التحديث، ستظهر أمام مستخدمي التطبيق قائمة تضم جميع أرقام «من كان متصلاً بالتطبيق مؤخراً»، وينتظر أن تطرح «ميتا» تحديث «واتساب» الجديد خلال بضعة أسابيع.

وعلى الرغم من تنبيه موقع WABetaInfo إلى أن القائمة التي ستظهر، ستضم جميع الأرقام والأسماء التي كانت فعالة، فإنها لن تكون دقيقة بشأن جميع الأشخاص، الذين قد يلجؤون لخطوات أخرى لإخفاء ظهورهم، خاصة أن التحديث الجديد لتطبيق «واتساب» سيكون اختيارياً، في المرحلة الأولى.

  • محبو الخصوصية في خطر.. بسبب تحديث «واتساب» الأخير
    محبو الخصوصية في خطر.. بسبب تحديث «واتساب» الأخير

في سياق آخر، كشفت شركة «ميتا»، مؤخراً، أنها ستستخدم برنامجاً معززاً بالذكاء الاصطناعي، موجهاً للشركات، يستهدف الإعلانات على تطبيق «واتساب»، حيث تحاول الشركة، على ما يبدو، تحقيق إيرادات من خدمة التراسل التي توفرها مجاناً، لأكثر من مليارَيْ شخص حول العالم.

وإذا أقدمت «ميتا» على هذا التحول، فستتخلى عن تباهيها بأن تطبيق «واتساب» المجاني، يحافظ على خصوصية مستخدميه، ولا يزعجهم بالإعلانات، حيث إن الإعلانات تشكل مصدر دخل كبيراً ومرتفعاً لـ«ميتا»، في تطبيقَيْ: «فيسبوك»، و«إنستغرام».

وعن مزاياها المتجددة التي يتم تحديثها باستمرار، أضافت «ميتا»، لمستخدمي تطبيق «واتساب»، مزايا جديدة أطلقت عليها اسم «EVENTS»، تتيح للمستخدمين إنشاء أحاديث خاصة في مجموعات معينة، حيث تساعد هذه الميزة على تنظيم المناسبات والأحداث المقبلة، إذ يمكن للأعضاء الراغبين التفاعل مع هذه الأحداث المجدولة، من خلال تأكيد الحضور، وتلقي الإشعارات عند اقتراب موعد الحدث.

وستكون الميزة الجديدة مفيدة لهذه الأنواع من المجموعات، وليس لجميعها، ومع ذلك أفادت «واتساب» بأن تلك الميزة ستكون مُتاحة أولًا في المجموعات الفرعية داخل المجتمعات، ثم ستصبح مُتاحة في كافة المجموعات خلال الأشهر المقبلة، حيث تهدف ميزة الأحداث الجديدة إلى تسهيل تنظيم المناسبات الخاصة والأحداث المتعلقة بالعمل، والحصول على تذكيرات قبل موعد الحدث؛ لتجنب مشكلة نسيان وقت الحدث.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *