TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مي عمر في فيلمها المقبل «بطلة أكشن».. وهؤلاء النجمات سبقنها


#مشاهير العرب

بطريقة طريفة ومبتكرة، بدأ المخرج والمؤلف المصري الشهير، محمد سامي، ترويج فيلم زوجته النجمة مي عمر المقبل «الغربان»، الذي يحمل بين طياته الكثير من المفاجآت الخاصة بها، وربما يقدمها نجمة عربية جديدة تخوض أدوار الحركة والأكشن.

وكان محمد سامي نشر فيديو طريفاً، أعرب خلاله عن خوفه من مي، وأنه بدأ يشاهد أشياء غريبة في منزله كل يوم بسببها، وقال: «كل يوم بشوف حاجات غريبة في البيت، بشوف المنظر ده»، ثم قام بتصوير مي وهي تتلقى تدريبات قاسية، منها المبارزة بالسيف، وظهرت وهي تتمرن على العراك بسيفين اثنين.

وأكمل محمد سامي الفيديو الخاص به، موضحاً أنه «خايف من مي جداً»، وأنها تتمرن بشكل يومي على أيدي خبراء روس، وتحمل السيوف باستمرار، وباتت مخيفة جداً. قبل أن يختم الفيديو بتوجيه سؤال لمتابعيه، طالباً منهم منحه الحلول للتعامل معها، وهي بهذه الوضعية.

ويُظهر الفيديو ملامح بسيطة من دور مي المقبل، فهي بلا شك ستخوض بعض المعارك بالسيوف، وعلى الأرجح لن تكتفي بسيف واحد بل ستحارب بسيفين، واحد بيمينها وآخر بيسارها، ما يعني أنها ستظهر مقاتلة متمرسة ومحترفة، تفتك بجميع أعدائها.

وتخوض مي هذه التجربة بعيداً عن زوجها محمد سامي، الذي اعتادت الظهور معه في السنوات الأخيرة، ففيلم «الغربان»، الذي يشاركها بطولته النجم عمرو سعد، ومحمد علاء وماجد المصري، وأسماء أبو اليزيد وميرهان حسين، سيكون من إخراج وتأليف ياسين حسين.

ووفق الأخبار القليلة الواردة عن الفيلم، فإنه يروي قصصاً دارت في زمن الحرب العالمية الثانية، أي أن أحداثه ستكون في أربعينيات القرن الماضي، وستكون معظم الصراعات الدائرة فيه بمنطقة الصحراء الغربية، بالتزامن مع وقوع معركة «العلمين الشهيرة» عام 1942.

وعلى الأغلب، سيكون هذا الفيلم شهادة ميلاد نجمة «أكشن» عربية جديدة، وربما يفتح الأبواب أمام مي، لخوض المزيد من هذه الأدوار في الأعمال المقبلة.

إلا أن بطلة مسلسل «نعمة الأفوكادو» لن تكون أول ممثلة عربية تكسر روتين أدوار الممثلات العربيات، وتشارك الرجال أدوار العنف والأكشن، إذ سبقتها في ذلك نجمات عربيات عديدات، خاصة من مصر ولبنان، من أشهرهن:

نادين نسيب نجيم:

  • نادين نسيب نجيم
    نادين نسيب نجيم

برعت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في تقديم أدوار الأكشن، وظهرت في ثلاثة أعمال متتالية بصورة البطلة التي تتقن فنون القتال، وتنال من أعدائها، بعد أن تخوض معهم عدداً من المعارك والمطاردات.

وبدأت نادين هذه الأدوار بشكل واضح في مسلسل «2020»، فقدمت فيه عدداً من المشاهد، التي أثبتت من خلالها خوض هذه التجربة، كما تضمن مسلسل «وأخيراً»، الذي قدمته نادين عام 2023، أيضاً، عدداً من مشاهد الأكشن.

وتجلت نجيم تماماً في تقديم شخصية مليئة بالحركة والقتال والأكشن في آخر أعمالها «2024»، الذي عرض في رمضان 2024، وشاركها بطولته محمد الأحمد.

وأثارت نادين الكثير من الجدل بمشاهدها هذه، بين راضٍ عنها بشكل تام، ومنتقد لها، خاصة ذلك المشهد الشهير، الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي إبان عرضه، والذي قامت خلاله بخلع عنق أحد أعدائها، ما دفع العديدين إلى تشبييها بالنجمة العالمية أنجلينا جولي.

نيللي كريم:

  • نيللي كريم
    نيللي كريم

قدمت الممثلة المصرية نيللي كريم وجبة دسمة من مشاهد الأكشن في مسلسل «الجسر»، الذي أدت فيه شخصية «دليلة»، رفقة الممثل عمرو سعد.

ومن المعروف أن نيللي عاشقة للرياضة، ورقص الباليه، لذا فإن تقديم هذه المشاهد يكون على الأغلب سهلاً عليها، وتستطيع إتقانها بشكل كبير، وهو الأمر الذي صرحت به، فأكدت حبها لهذه النوعية من الشخصيات.

سيرين عبد النور:

  • سيرين عبد النور العين بالعين
    سيرين عبد النور العين بالعين

في مسلسل «العين بالعين»، الذي قدمت سيرين بطولته مع المطرب رامي عياش، كان لشخصية الصحافية التي تتورط في جريمة قتل، وأدتها سيرين في العمل، عدد كبير من مشاهد الأكشن، خاصة أنها تتعرض لمطاردات عدة في حلقات المسلسل. وفاجأت سيرين كل متابعيها بإتقانها التام لحركات الأكشن، وقدرتها على إقناع المشاهدين بها، فلم تكن مصطنعة أو غير متقنة، بل ميزت نفسها بهذا العمل، وأكدت قدرتها على تقديم شخصيات متنوعة ومختلفة تماماً.

دانييلا رحمة.. وماغي بو غصن:

  • دانييلا رحمة وماغي بو غصن
    دانييلا رحمة وماغي بو غصن

اعتمد مسلسل «للموت»، بأجزائه الثلاثة، على كم هائل من مشاهد الأكشن، وكان لبطلتَيْه: ماغي بو غصن ودانييلا رحمة، نصيب كبير منها. ولاقت كل الحركات والصراعات، التي خاضتها النجمتان استحساناً لدى متابعي العمل، الذي حقق نجاحاً هائلاً على مستوى الوطن العربي.

منى زكي:

  • منى زكي
    منى زكي

رغم ابتعادها عن أدوار الأكشن لسنوات طويلة، لكن لا ينسى الجمهور العربي تلك المشاهد والحركات المتقنة بشكل كبير، التي قدمتها منى في فيلم «مافيا»، واستطاعت خلالها مضاهاة شريكها في البطولة نجم الأكشن الأول في الوطن العربي أحمد السقا. ويأمل كثيرون من محبي النجمة تكرار هذه التجربة، التي أحبوها ومازالوا يذكرونها حتى اليوم، رغم أن الفيلم أنتج وعرض قبل أكثر من عشرين عاماً، وتحديداً 2002.

سماح أنور:

  • 3 مشاريع تعيد سماح أنور للساحة
     سماح أنور

وفي خضم الحديث عن أدوار الأكشن، لا يمكن إغفال الممثلة المصرية سماح أنور، التي كانت سباقة في تقديم هذا النوع من الأدوار، وتبعتها نجمات مصريات عديدات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *