TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«هجان» للفنان عبد المحسن النمر يعرض خليجياً.. تزامناً مع «اليوم العالمي للإبل»


#سينما ومسلسلات

بالتزامن مع الاحتفاء بـ«اليوم العالمي للإبل»، الذي يوافق السادس عشر من شهر يونيو سنوياً، تبدأ دور السينما الخليجية عرض فيلم «هجان»، الذي يقوم ببطولته النجم السعودي عبد المحسن النمر.

  • «هجان» للفنان عبد المحسن النمر يعرض خليجياً.. تزامناً مع «اليوم العالمي للإبل»
    «هجان» للفنان عبد المحسن النمر يعرض خليجياً.. تزامناً مع «اليوم العالمي للإبل»

يأتي عرض الفيلم، أيضاً، في دور السينما، ضمن إجازة موسم عيد الأضحى المبارك، بعد انتهاء الجولة العالمية للفيلم، حيث عرض في «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي»، و«بينالي الدرعية 2024»، و«المهرجان السينمائي الخليجي»، و«مهرجان مالمو للسينما العربية»، و«ليالي الفيلم السعودي في المغرب»، و«مهرجان هوليوود للفيلم العربي»، و«مهرجان روتردام للفيلم العربي». وقد تم تصوير الفيلم في صحراء تبوك، وجاء العرض العالمي الأول له في «مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2023».

وفيلم «هجان»، الذي يقوم ببطولته النمر، من تأليف عمر شامة، ومفرج المجفل، وأبوبكر شوقي، ويشارك في بطولته إلى جانب النمر، كلٌّ من: عمر العطاوي، والشيماء طيب، وعزام النمر، وتولين بربود، وإبراهيم الحساوي.

وتدور أحداث الفيلم حول «مطر»، وأخيه «غانم»، اللذين يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، حيث يؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه «مطر» لرياضة سباقات الهجن؛ للاحتفاظ بناقته «حفيرة»، وبعدما يستغله المالك القاسي «جاسر»، يصبح على الصبي «مطر» بذل أقصى ما لديه؛ لإنقاذ حياة «حفيرة».

أخرج الفيلم الكاتب والمخرج النمساوي المصري أبوبكر شوقي، الذي حصل فيلمه الوثائقي القصير «THE COLONY» على جوائز عدة في مهرجانات عالمية مختلفة، تلاه فيلمه السينمائي الأول «يوم الدين»، الذي عُرض لأول مرة في المسابقة الرسمية لـ«مهرجان كان السينمائي الدولي»، وترشح لجائزة السعفة الذهبية، كما فاز شوقي بجائزة «فرانسوا تشاليه».

  • «هجان» للفنان عبد المحسن النمر يعرض خليجياً.. تزامناً مع «اليوم العالمي للإبل»
    «هجان» للفنان عبد المحسن النمر يعرض خليجياً.. تزامناً مع «اليوم العالمي للإبل»

وكان بطل الفيلم، عبدالمحسن النمر، قد حظي خلال الشهر الماضي بتكريم خاص من «مهرجان أفلام السعودية» بدورته العاشرة، باعتباره الشخصية الفنية المكرمة في دورة المهرجان، الذي يهدف إلى الاحتفاء بروّاد السينما في السعودية والخليج، والتعريف بإنجازاتهم، وتكريم مسيرتهم.

يأتي احتفاء المهرجان بالنمر تكريماً لمسيرة فنية بدأت منذ أربعة عقود، قدم خلالها عشرات الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، محلياً وإقليمياً. وكان ظهوره الأول قبل 43 عاماً، في 1981، من خلال المسلسل التلفزيوني «الشاطر حسن»، وتوالت بعد ذلك سلسلة من الأعمال الفنية المتميزة. وفي مطلع التسعينيات، كانت بدايته السينمائية من خلال فيلم «الشمس»، وأتبعه بتجارب عدة سينمائية، مثل: «ظلال الصمت»، و«ثوب العرس»، و«سكة طويلة».

وكان آخر ظهور فني للنمر في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، حيث جسد شخصية «أبو عيسى»، في مسلسل «خيوط المعازيب»، الذي سلط الضوء على الحياة في منطقة الأحساء بالسعودية، وهي المنطقة المليئة بالحكايات، والعمق الاجتماعي، وتنسج شخصية «أبو عيسى» خيوط المسلسل، ويراها المشاهد بتفاصيلها منذ بداية صعودها، والصعوبات التي يواجهها، ويتكبد فيها عناء التعب والإرهاق.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *