TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ودعي الهالات السوداء والانتفاخات.. 3 خطوات للعناية بمنطقة العينين


من الضروري اتباع روتين من أجل العناية بالبشرة وترطيب البشرة ومن المهم أيضًا العناية بمنطقة العينين، لأن هذه المنطقة تبرز حالة البشرة سواء كانت مرهقة أو مشرقة. تعتبر منطقة العينين من أكثر المناطق التي تتطلب عناية خاصة بسبب رقة الجلد فيها. وفقًا لما نشره موقع “Healthline”، هناك ثلاث خطوات مهمة تساعد على التغلب على مشاكل منطقة العينين وتظهرهما أكثر إشراقة، وهي كالتالي:


 


تحديد مشكلة منطقة العينين

لبدء علاج منطقة العينين، من الضروري تحديد المشاكل التي تظهر عليها، مثل الخطوط الدقيقة، الهالات سوداء، و الانتفاخ أو مزيج من الثلاثة. هذا التحديد يساعد في اختيار المكونات والمنتجات الطبية المناسبة للعلاج. فهم الأعراض المحددة يسهم بشكل كبير في تحسين النتائج وتحقيق إشراقة ملحوظة.


 

الاهتمام بترطيب العينين
الاهتمام بترطيب العينين


 


التعامل بطلف مع منطقة العينين


التعامل برفق مع منطقة العينين يعد أساسيًا، سواء كان ذلك أثناء التنظيف، وضع المنتجات العلاجية، أو وضع المكياج وإزالته. يجب التعامل بلطف في جميع هذه الخطوات، وتطبيق المنتجات بحركات بطيئة وهادئة من الداخل إلى الخارج لتجنب ارتخاء الجلد أو حدوث التهابات.


 

ترطيب العينين
ترطيب العينين


 


تطبيق العادات صحية 


لحماية البشرة والحفاظ على نضارتها، من المهم اتباع عادات صحية مثل النوم لعدد كافٍ من الساعات، النظام الغذائي الصحي المتوزان، ممارسة التمارين الرياضية، وتجنب الضغوطات والتوتر. الحفاظ على هذه العادات يعزز من استرخاء الجسم والبشرة، مما يسهم في تحسين نموها الصحي وإبقائها مشرقة.


 

فواكه مجففة
فواكه مجففة


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *