TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«أبل» تطلق نظامها التشغيلي (iOS 18).. توأمة الذكاء الاصطناعي


#تكنولوجيا

لا يزال الذكاء الاصطناعي يخطف عقول العاملين بمجال التكنولوجيا، إذ تتنافس الشركات المصنعة للأدوات الرقمية في سبر أغوار عقول البشر المهووسين بتقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ومن بينها شركة «أبل»، مالكة سلسلة أحدث أبرز الهواتف عالمياً «آيفون».

وفي خضم فعاليات «مؤتمر المطورين العالمي» (WWDC)، الذي يعقد حالياً في الولايات المتحدة الأميركية، كشفت «أبل» عن تقنية «أبل إنتليجنس»، التي تضم مجموعة من التطبيقات الفعالة على سلسلة أجهزتها الرقمية، إذ قامت بدمج المساعد الصوتي الشهير «سيري» مع تطبيق «تشات جي بي تي» الذي أطلقته شركة «أوبن إيه آي»؛ لتكون النتيجة المنتظرة، هي أن شاشة أجهزة «آيفون» الرئيسية أكثر قابلية للتخصيص، بإصدارات محسنة، ضمن نظامها التشغيلي الجديد (iOS 18)، لتحقيق التوأمة مع الذكاء الاصطناعي.

  • «أبل» تطلق نظامها التشغيلي (iOS 18).. توأمة الذكاء الاصطناعي
    «أبل» تطلق نظامها التشغيلي (iOS 18).. توأمة الذكاء الاصطناعي

وأهم ما يقدمه النظام التشغيلي الجديد (iOS 18)، ميزة «أغلق تطبيقاً»، التي تساعد مستخدمي أجهزة «آيفون» على حماية المعلومات الحساسة، حيث يمكن للمستخدمين اختيار إغلاق تطبيقات معينة، والاحتفاظ بالبيانات بدرجة أكثر إحكاماً في نظام التشغيل.

ومن المميزات الجديدة، قيام «أبل» بتجميع الرسائل في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بها (قبل نهاية العام الحالي)، وتصنيفها في ملف أساسي، وآخر للمعاملات، وثالث للعروض الترويجية، وملفات أخرى أكثر تحديداً، حيث تشبه التصنيفات الجديدة العالية المستوى إلى حدٍّ ما، ما هو موجود في تطبيق بريد Gmail، التابع لشركة «غوغل».

وأشارت «أبل» إلى أن أنظمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ستكون متاحة على نظامها التشغيلي الجديد (iOS 18)، قبل نهاية العام الحالي، وأبرزها: «تشات جي بي تي».

وتهدف «أبل» إلى أن يكون مستخدمو أجهزة «آيفون» قادرين على استخدام النماذج الخارجية، دون الحاجة إلى التنقل بين الأدوات المختلفة، لذلك تم تحديث تطبيق «سيري» الشهير بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ لمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم في ميزات التطبيق الفردية، ما يعني أنه صار بإمكان «سيري» حذف رسائل البريد الإلكتروني، وتحرير الصور لمستخدمي «آيفون»، حيث سيستفيد «سيري» من خبرة نظام «تشات جي بي تي»، ويطلب الإذن من المستخدمين قبل الاستعلام عن خدمة «أوبن إيه آي».

أبرز التحديثات

  • «أبل» تطلق نظامها التشغيلي (iOS 18).. توأمة الذكاء الاصطناعي
    «أبل» تطلق نظامها التشغيلي (iOS 18).. توأمة الذكاء الاصطناعي

ومن أبرز تحديثات نظام التشغيل الجديد (iOS 18)، تقديمه مجموعة من المميزات، التي تمنح المستخدمين القدرة على التحكم بشكل أكبر في مظهر هواتفهم، وتشمل هذه الميزات، كما جاء على الموقع الرسمي لشركة «أبل»:

– شاشة رئيسية قابلة للتعديل، حيث يمكن إعادة ترتيب التطبيقات على الشاشة الرئيسة، وإضافة أدوات مخصصة جديدة.

– يمكن للمستخدمين إنشاء خلفيات مخصصة للشاشة المغلقة، باستخدام مرشحات وألوان وتأثيرات مختلفة.

– يُقدم (iOS 18) تحسينات على وضع التركيز، ما يسمح للمستخدمين بإنشاء ملفات تعريف مختلفة لوضع التركيز، تناسب احتياجاتهم المختلفة.

– يمنح نظام التشغيل (iOS 18) المستخدمين خيار قفل تطبيقات معينة، ما يجعلها متاحة فقط عبر (Face ID)، أو (Touch ID)، أو رمز مرور.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *