TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

جوني ديب يؤكد أنه تغلب على توم كروز.. في هذا الدور


#مشاهير العالم

كشف النجم الأميركي، جوني ديب، أنه تنافس مع العديد من النجوم في تقديم شخصية «إدوارد سيزورهاندس» (إدوارد ذو الأيدي المقصات) Edward Scissorhands، الذي يعتبر أحد أبرز أدواره المتميزة على الشاشة الكبيرة.

وأشار نجم «قراصنة الكاريبي»، خلال مشاركته في فيلمٍ وثائقي عن المخرج تيم بيرتون، الذي أخرج فيلم «إدوارد سيزورهاندس»، إلى أنه بذل جهدًا كبيرًا؛ لتأمين الدور الرئيسي في الفيلم، الذي صدر عام 1994.

  •  توم كروز وتوم هانكس
    توم كروز وتوم هانكس

ووفقاً للممثل، تم ترشيح العديد من الممثلين الآخرين، بمن فيهم: توم هانكس، ومايكل جاكسون، لهذا الدور، إلا أن نجماً واحداً كاد أن يهزمه، ويأخذ الدور، وهو توم كروز.

وأضاف ديب، في الفيلم الوثائقي الجديد، المخصص للحديث عن بيرتون: «لم يكن توم كروز بعيدًا عن لعب الدور».

وأوضح النجم الأميركي أنه كان متأكداً من أنه لن يتم اختياره، مبرراً ذلك بأن الجميع في هوليوود كان يسعون وراء الدور، حتى إنه اتصل بوكيله بعد قراءة السيناريو، وطلب منه أن يلغي الاجتماع، قائلاً: «من فضلك قم بإلغاء الاجتماع.. أنا لن أذهب».

وتابع ديب بالقول: إن وكيله صُدم من طلبه، وظنه مجنوناً بسبب تصرفه هذا، وتخليه عن الاجتماع، والدور.

وفي هذا الشأن، أشار المخرج بيرتون، في حديثٍ سابقٍ لـ«فوكس»، أن هناك من حثه على مقابلة كروز، الذي حقق نجاحات كبيرة في أفلام: «رجل المطر»، و«مولود في الرابع من يوليو»، و«القليل من الرجال الأخيار»، إلا إنه لم يقتنع أبداً بأن توم كروز قادرٌ على لعب شخصية «إدوارد ذو الأيدي المقصات».

  • جوني ديب في دور إدوارد ذي الأيدي المقصات
    جوني ديب في دور Edward Scissorhands

وأكد بيرتون، وقتها، أنه لم يرَ توم كروز مناسباً، لكنه تحدث معه رغم ذلك، مشيراً إلى أن الأمر نجح مع ديب بشكلٍ جيد.

ويدور الفيلم الشهير حول إنسان اصطناعي غير مكتمل، مع شفرات مقص بدلاً من الأيدي، تتم استضافته من قبل عائلة في الضواحي.

ورغم أقوال ديب الجديدة، فإنه يعتقد أن توم هانكس كان أقرب إلى الدور من كروز، حيث تزعم التقارير أنه عُرض عليه الدور، لكنه رفضه ليشارك في فيلم «نار الغرور»، للمخرج برايان دي بالما.

ومن بين الممثلين الآخرين، الذين تم ترشيحهم لهذا الدور: غاري أولدمان، الذي رفض الدور، إضافةً إلى: جون كوزاك، ووليام هيرت، وروبرت داوني جونيور.

ويمكن القول بأن هذا الدور هو أحد أبرز الأدوار التي قدمها جوني ديب، إذ تمكن بفضله من الترشح لأول مرة لجائزة «غولدن غلوب». ويصف الممثل الشخصية بـ«الجميلة»، وأن الكتابة كانت رائعة، قائلاً: «أعتقد أن ما جذبني عاطفياً، هو أن (إدوارد) كان أنا، هذا بالضبط ما يجب أن أفعله».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *